عربي ودولي

ترامب يحذر من «حمام دم» ما لم يتم انتخابه رئيساً للولايات المتحدة

| وكالات

حذر الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب من «حمام دم» في البلاد ما لم يتم انتخابه رئيساً للولايات المتحدة في الانتخابات الرئاسية القادمة، جاء ذلك في وقت كثف فيه ترامب حملاته الانتخابية، فيما اعتبر مراقبون أن تصريح الرئيس الأميركي السابق يلقي الضوء على نزاهة الانتخابات ويثير الشكوك في مصداقيتها.

وفي تصريحات أوردتها شبكة «سي إن بي سي»، حذر ترامب من «حمام دم» في البلاد إذا لم يتم انتخابه لرئاسة الولايات المتحدة في الانتخابات الرئاسية في الخامس من تشرين الثاني المقبل.

وفي أول ظهور له في حملته منذ أن أصبح رسمياً المرشح الرئاسي الجمهوري المفترض، ترأس الرئيس السابق تجمعاً حاشداً في أوهايو لحشد الدعم لـ«بيرني مورينو» قبل الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في مجلس الشيوخ، ويخوض مورينو سباقاً تمهيدياً ثلاثياً مع سناتور الولاية مات دولان ووزير الخارجية فرانك لاروز.

واشتكى ترامب من مصانع تصنيع السيارات في المكسيك والصين، وقال: إنه إذا عاد إلى البيت الأبيض، فسوف يفرض تعريفات جمركية ضخمة على أي مركبات صينية الصنع تستوردها الولايات المتحدة، ومضى ترامب في التأكيد على أن الصين لن تكون قادرة على بيع أي من سياراتها في الولايات المتحدة إذا خرج منتصراً في تشرين الثاني المقبل، يُشار إلى أن تجمع ترامب يأتي بعد يوم واحد فقط من تصريح نائبه السابق، مايك بنس، بأنه لا يستطيع «بضمير مرتاح» تأييد الرئيس السابق لمنصب الرئيس هذا العام، وتعرض بنس لانتقادات طويلة من رئيسه السابق، بسبب تصديقه على فوز بايدن الانتخابي ورفضه المساعدة في «سرقة» انتخابات 2020.

وقال بنس يوم الجمعة الماضي: «خلال حملتي الرئاسية، أوضحت أن هناك خلافات عميقة بيني وبين الرئيس ترامب بشأن مجموعة من القضايا، وليس فقط اختلافنا حول واجباتي الدستورية التي مارستها في السادس من كانون الثاني».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن