عربي ودولي

خلال قمة بين الجانبين في القاهرة … السيسي وقادة أوروبيون يدعون إلى إنهاء الكارثة في غزة

| وكالات

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس خلال لقاء جمعهما أمس الأحد في القاهرة ضرورة العمل المكثف لإنهاء الكارثة الإنسانية التي يعيشها قطاع غزة التي تصل إلى حد المجاعة، وذلك من خلال تكثيف الضغوط للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار.
وحسب موقع «اليوم السابع»، استقبل السيسي أمس ميتسوتاكيس على هامش القمة المصرية الأوروبية، حيث تباحث الجانبان في عدد من ملفات التعاون الثنائي، وعلى رأسها الإعلان المشترك حول تأسيس مجلس التعاون رفيع المستوى بين البلدين، كما تم تناول الأوضاع الإقليمية، حيث أكد الجانبان ضرورة العمل المكثف لإنهاء الكارثة الإنسانية التي يعيشها قطاع غزة التي تصل إلى حد المجاعة، وذلك من خلال تكثيف الضغوط للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار.
كما استقبل السيسي على هامش القمة أمس المستشار النمساوي «كارل نيهامر»، في مقر قصر الاتحادية، وتناول الجانبان سُبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات ومن ضمنها التعاون الاقتصادي ومكافحة الإرهاب، كما ناقش الجانبان الأوضاع في قطاع غزة.
استعرض السيسي الجهود المصرية لوقف إطلاق النار في ضوء الأزمة الإنسانية الكارثية التي يعاني منها القطاع، مؤكداً أهمية تنفيذ حل الدولتين لضمان استعادة الأمن والاستقرار بالإقليم.
وأعلنت الرئاسة المصرية أمس الأحد عقد قمة مصرية أوروبية، لافتة إلى أنها ستشهد ترفيع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي إلى مستوى «الشراكة الإستراتيجية والشاملة»، كما ستناقش القمة الأوضاع الإقليمية وخاصة الحرب في قطاع غزة، وكيفية استعادة الأمن والاستقرار في الإقليم، وتجنب تداعيات التوترات الجارية على السِلم الدولي.
وصرحت الرئاسة المصرية في بيان أمس، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل كلاً من رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي أورسولا فون دير لاين، ورئيس وزراء بلجيكا ألكسندر دي كرو، ورؤساء دول وحكومات قبرص وإيطاليا واليونان والنمسا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن