الأولى

الرئيس العراقي أكد دعم بلاده لترسيخ الأمن والاستقرار في سورية … الدندح لـ«الوطن»: حريصون على تفعيل العمل المشترك

| منذر عيد

جدد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد خلال لقائه أمس، سفير سورية في بغداد صطام جدعان الدندح دعم العراق لترسيخ الأمن والاستقرار وإحلال السلام في سورية، وأهمية التنسيق والتعاون بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب، على حين شدد الدندح على حرص سورية على تفعيل العمل الثنائي المشترك تحقيقاً للمصالح العليا للبلدين وشعبيهما.

الدندح وفي تصريح لـ«الوطن» قال: إن الرئيس رشيد، أكد خلال اللقاء أهمية التنسيق والتعاون بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب والقضايا ذات الاهتمام المشترك وبما يخدم مصالح البلدين والشعبين ويعزز الأمن والاستقرار في المنطقة.

كما جدد الرئيس رشيد دعم العراق لترسيخ الأمن والاستقرار وإحلال السلام في سورية، بما يحقق للشعب السوري تطلعاته وآماله في الرفاهية والازدهار.

وتطرق الرئيس العراقي إلى الأوضاع في المنطقة ولاسيما في غزة، مشيراً إلى موقف العراق الداعم للقضية الفلسطينية وضرورة وقف العدوان على غزة، وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وقيام دولته المستقلة.

وأكد الدندح أنه جرى خلال اللقاء بحث سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى آفاق أوسع في جميع المجالات السياسية والاقتصادية بما ينفع الشعبين الشقيقين، مشيراً إلى حرص سورية على تفعيل العمل الثنائي المشترك تحقيقاً للمصالح العليا للبلدين وشعبيهما.

كما عبّر عن تقدير الحكومة السورية لموقف العراق تجاه سورية، وجهوده من أجل توسيع آفاق التعاون لمواجهة التحديات التي تواجه البلدين الشقيقين من أجل إحلال السلام في المنطقة.

وكانت الرئاسة العراقية ذكرت أمس أن الرئيس العراقي أكد دعم بلاده لترسيخ الأمن والاستقرار وإحلال السلام في سورية.

وقالت: إن الرئيس رشيد استقبل الدندح وبحث معه أهمية توطيد العلاقات بين البلدين وتوسيع التعاون المشترك وبما يخدم المصالح المتبادلة للشعبين الشقيقين.

وأكد رشيد حسب البيان «دعم العراق لترسيخ الأمن والاستقرار وإحلال السلام في سورية وبما يحقق للشعب السوري تطلعاته وآماله في الرفاهية والازدهار، وضرورة وقف العدوان على غزة، وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وقيام دولته المستقلة».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن