رياضة

مانشستر سيتي يهزم نيوكاسل

| فاروق بوظو

واصل فريق مانشستر سيتي حملة الدفاع عن لقب كأس إنكلترا، وهي المسابقة الأقدم في العالم بعد فوزه على فريق نيوكاسل مساء السبت الماضي بهدفين اثنين مقابل لا شيء، وبات المدرب بيب غوارديولا على بعد مباراتين للحفاظ على اللقب الذي أحرزه في الموسم الماضي عقب الفوز على فريق مانشستر يونايتد 2/1 على أرضية ملعب (ويمبلي).

وقد تولى الحكم الدولي سيمون هوبر قيادة المباراة وساعده (أوريان هولمز وسيمون لونغ). وقد كانت نسبة الاستحواذ 72 بالمئة لمصلحة مانشستر سيتي، و28 بالمئة لفريق نادي نيوكاسل، أما التسديدات فقد كانت 16 بالمئة لمصلحة مانشستر سيتي واثنتان فقط لمصلحة نيوكاسل، أما التسديدات بين الخشبات (5) لمصلحة مانشستر سيتي وواحدة فقط لمصلحة نيوكاسل، أما الأخطاء فقد حصل 22 خطأ، أما البطاقات الصفراء على نادي نيوكاسل يونايتد ثلاثة إنذارات في الدقيقة 18 فايبان شار والدقيقة 28 جمال لاسيلس وتم الإنذار الثالث في الدقيقة 90+3 من ميغيل ألميردن . وفي الزاوية الركنية (11) زاوية لمصلحة مانشستر سيتي واثنتان لمصلحة نيوكاسل.

أما التسلل فقد كان أربعة لمصلحة فريق نيوكاسل وثلاثة فقط على لاعبي مانشستر سيتي. وأود القول في النهاية إن الحكم الدولي (سيمون هوبر) كان موفقاً في إدارة المباراة حيث تعاون اللاعبون معه على إخراج المباراة بصورة نظيفة نظراً لأنها لم تشهد أية حالات جدلية.

يذكر أن السيتي سيلعب مع تشلسي في نصف النهائي على أن يلعب يونايتد الذي هزم ليفربول مساء الأحد بأربعة أهداف لثلاثة بعد وقت إضافي مع كوفنتري سيتي، وستقام المباراتان يومي 20 و21 نيسان القادم على أرضية ملعب ويمبلي حسب قانون المسابقة الذي ينص على إقامة مباريات نصف النهائي والنهائي في العاصمة لندن وعلى أرضية ملعب ويمبلي تحديداً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن