رياضة

المدرب رودولف ايغو لـ«الوطن»: نعد فريقاً للمستقبل والثورة الفريق الأفضل

| الوطن

عانت السلة الأنثوية في نادي الجلاء الأمرّين نتيجة الأزمة التي شهدت البلاد والتي ساهمت في هجرة الكثير من مفاصل اللعبة بالنادي من لاعبات مميزات ومدربات وحتى الإداريين، لكن الإدارة الحالية ارتأت ضرورة إعادة اللعبة إلى تألقها وهذا لا يمكن أن يأتي في يوم وليلة لأنه بحاجة إلى عمل مضن وتخطيط سليم وتنفيذ دقيق على أرض الواقع ووجود خبرات خبيرة وقادرة على العطاء، لذلك وجدت الإدارة أحد أهم خبراتها الشابة القادرة على تقديم أشياء جديدة للعبة فكان أول ثمار عملها التعاقد مع المدرب الشاب رودولف ايغو لقيادة فريق السيدات والذي بدأت لمساته التدريبية الناجحة على أداء الفريق.

«الوطن» التقته وأجرت معه الحوار التالي:

• ما حظوظ سلة الجلاء هذا الموسم في المنافسة على اللقب؟

بالنسبة لفريقنا هذا الموسم موضوع المنافسة على اللقب صعب طموحنا التطور الفردي والجماعي للاعباتنا مع تحقيق أفضل مشوار ممكن في البطولة نظراً لوجود عناصر تشارك في دوري السيدات للمرة الأولى… جميع لاعبات الفريق تدرجت في فئات النادي العمرية وهذا الموسم لا يضم فريقنا أي لاعبة من خارج النادي.

• ما رأيك بالمستوى العام للدوري هذا الموسم؟

المستوى العام للدوري متوسط لأن 95% من لاعباتنا غير محترفات أو بعيدات عن الاحتراف… طالبات جامعيات أو يعملن بجانب الرياضة وهذا لا يسمح بارتفاع مستوى اللعبة ولكن بنفس الوقت علينا تشجيع جميع اللاعبات على الاستمرار بممارسة لعبتهن المفضلة وتوعية الجمهور على عدم الاستهزاء بالمستوى العام للدوري لأننا على الرغم من المستوى الموجود قادرون على المنافسة عربياً بصورة جيدة.

• برأيك ما سبب تراجع سلتنا الأنثوية بشكل عام؟

التراجع ليس بنفس القدر على مستوى الرجال وإنما بنسبة أقل بكثير وهذا واضح من نتائج نادي الثورة والمنتخبات الوطنية التي شاركت على المستوى العربي والآسيوي.

• هل وجود اللاعبات المحترفات سيرفع من مستوى الدوري؟

بكل تأكيد سيرفع المستوى… الاحتكاك مع المحترفين الأجانب يحسن لاعباتنا على جميع المستويات الفكرية، المهارية والجماعية ويرفع مستوى تمارين الفريق وبالتالي المستوى العام للدوري.

• من الفريق الأكثر قرباً للظفر بلقب بطولة الدوري؟

فريق الثورة هو الأقرب والأكمل من جميع النواحي… خبرة اكتساب البطولة والمستوى الفردي والجماعي وخبرة مدربهم عوامل تمنح فريق الثورة الأفضلية بالنسبة لباقي الفرق.

• ما رأيك بمستوى التحكيم والحكام هذا الموسم؟

مستوى التحكيم بشكل عام مقبول ومرتبط بمستوى اللعبة في بلدنا الحكام إخوتنا في منظومة كرة السلة وهم الجزء الحساس في مسيرة مباريات الدوري… نتمنى لهم التطور المستمر وتشريفنا في البطولات المحلية كما يفعلون في البطولات الخارجية دائماً.

• هل تدعم الإدارة الجديدة للنادي اللعبة الأنثوية؟

الإدارة الجديدة لها كل الشكر والتقدير استلمت دفة القيادة والنادي في وضع مالي صعب كما هو الحال في أغلب أندية البلد… قدمت الدعم للاعباتنا بكل ما تستطيع لكننا كإدارة وكادر فني لم نوفق بتدعيم الفريق ببعض الأسماء صاحبات الخبرة في الدوري اللواتي فضلن توقيع عقد مع فرق أخرى أجهز وأكثر خبرة من فريقنا الذي يعتبر من أقل الفرق خبرة في الموسم الحالي وسنحاول خلال الموسم الحالي الاستفادة من كل مباراة والمنافسة بشراسة لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة في المواسم المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن