شؤون محلية

خلاف بين رئيس مركز ورئيس قسم الشكاوى … مسؤولو الاتصالات يهتمون بالشكوى عندما تنشر على الفيسبوك ويتجاهلون الشكاوى الأخرى

| طرطوس- هيثم يحيى محمد

تلقت «الوطن» شكاوى حول واقع الاتصالات الأرضية والبوابات المركبة عليها في عدة قرى تابعة لمركز اتصالات صافيتا تحدث فيها المواطنون عن معاناتهم التي مضى عليها عدة أشهر من دون معالجة من قبل المركز وطالبوا بتسريع وتائر العمل وتخليصهم مما هم فيه.

يقول أهالي في قرية النعاصات: إننا نعاني مع مركز اتصالات صافيتا نتيجة سوء الخدمة ومخالفات رئيس المركز للقانون واعتبار الناس زبائن في متجره الخاص وكل هذا بعلم المشرفين عليه، موضحين: يوجد كبل يغذي القرية وعدة قرى سعة ١٢٠٠ خط فيه وصلتان مفتوحتان منذ سنوات المسافة بينهما عدة أمتار مكشوفتان للماء والتراب والوحل إحداهما في جورة مكشوفة والأخرى في غرفة تفتيش مملوءة بالماء بشكل دائم على الرغم من مراجعة رئيس المركز طوال هذه السنوات للتغليف وتلحيمهما حيث يتم استغلال حاجة الناس بالإصلاح من قبل عمال الصيانة فعامل الصيانة المفروز للقرية لا يقوم بعمله إلا بمقابل مادي أو طلب بنزين.

وأكد الشاكون أن هناك عدداً كبيراً من الخطوط المعطلة والمخالفات القانونية في القرية ولا نظن أن القرى الباقية أحسن حالاً.

وقالوا: عند سؤال رئيس المركز تكون الحجة الواهية جاهزة بعدم وجود الكادر الكافي في حين وفق نظام الشركة لديه الملاك الكامل الذي يظهر عند صيانة الخطوط الخاصة أو تركيب اشتراك جديد أو بوابة جديدة أو إصلاح خط يطلبه المدير بناء على شكوى ظهرت على الـ«فيسبوك» من دون انتباه المدير للشكاوى الأخرى أو السؤال كيف تم الإصلاح بهذه السرعة ولماذا بقي تلك المدة من دون إصلاح عدا عن الخلاف القائم والمعروف لدى المعنيين بالشركة بين رئيس المركز وقسم الشبكات. حيث كل طرف يلقي المسؤولية على الطرف الآخر.

كما تلقت «الوطن» شكوى ثانية باسم أهالي قرى (بعمرة- بيت ناعسة- رويسة الطير- بيت دقيق- خربة أبو حمدان- الكنيسة- يازدية حمدان)، حيث أكد الشاكون أنهم يعانون منذ سنوات مشاكل الهاتف وأعطاله المتكررة حيث يكرسون وقتهم للمطالبة بإصلاح هواتفهم المسددة فواتيرها لكن من دون جدوى وقد بدأت ورشات صافيتا وطرطوس المباشرة بالعمل منذ خمسة أشهر لإصلاح الشبكة والهواتف، لكن للأسف لم تكمل عملها ونتيجة الأمطار والتخزين السيئ لشبكة الخطوط كما هو واضح بالصور، تعطلت المزيد من الخطوط وما نطلبه هو سرعة العمل لمعالجة الواقع السيئ القائم.

الاتصالات ترد

وضعنا الشكويين أمام مدير فرع اتصالات طرطوس بديع ونوس فأجاب بالقول: بالنسبة لشكوى قرية النعاصات نبين أن هناك إفتراءات ومغالطات وردت في الشكوى لا نرى من المناسب الرد عليها وخاصة أن صاحب الشكوى سبق وراجعنا وهو مهندس في الفرع ومارس عمله كرئيس عدة مراكز (الحميدية- المحرك) ويفترض أنه يعلم بالأسباب الفنية لعدم جودة البوابة على بعد نحو ٧ كم عن المركز.

وأضاف: حصلت عدة محاولات بالتنسيق مع مركز صافيتا لإصلاح البوابة لديه وبجهد خاص لكونه زميلاً لنا ولكن لم يتمكن الفنيون في مركز صافيتا من حل مشكلته وما ذكر عن وصلتين في الأرض ما زالتا مفتوحتين هو بسبب أعمال الصيانة التي تتم للكبل المغذي للمنطقة وهو بسعة ١٨٠٠خط وذلك لقياس الأعطال من مسافة أقرب للقرية وسيتم الانتهاء من أعمال الصيانة خلال الأسبوع القادم وإغلاق هذه الوصلات.

وبخصوص الشكوى الثانية الواردة من أهالي بعمرة وجوارها أكد ونوس أن الشبكة هناك قديمة وتتم أعمال الصيانة للكبل المغذي للمنطقة المذكورة بمؤازرة من الورشات الفنية في الفرع. إنما حصل بعض التأخير بسبب الأحوال الجوية التي سادت في الفترة الماضية والموضوع ما زال قيد المتابعة لإنجاز الصيانة بالكامل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن