عربي ودولي

إعلام إسرائيلي: انخفاض قيمة العقارات في مستوطنات الشمال … الاحتلال يواصل اعتداءاته على قرى جنوب لبنان

| وكالات

أكدت وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي أمس، انخفاض قيمة العقارات في مستوطنات شمال فلسطين المحتلة منذ بداية المواجهة بين حزب اللـه والاحتلال، وذلك بالتزامن مع تأكيد المستوطنين أنه في حال بقي مقاتلو الحزب في أماكنهم عندما يهدأ إطلاق النار على الحدود، فإن المناطق داخل فلسطين المحتلة، ستتحول إلى منطقة عازلة، وفقط كبار السن وغريبو الأطوار من يمكنهم العيش فيها.
وفي التفاصيل، ذكرت وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي أن صفارات الإنذار دوت في عدد من المستوطنات في إصبع الجليل خشية تسلل طائرات مسيّرة، بحسب ما ذكر الإعلام الحربي لدى الحزب في صفحته على «تلغرام».
وعقب ذلك، نقلت قناة «الميادين» عن الوسائل الإعلامية تلك، أن صفارات الإنذار دوت في سهل الحولة وأصبع الجليل بسبب دخول طائرة من دون طيار أسقطتها ما تسمى «القبة الحديدية» التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي.
بموازاة ذلك، تحدثت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن انخفاض قيمة العقارات في المنطقة الحدودية مع لبنان، حيث لم تُسجل أي عملية شراء لعقار منذ بداية الحرب بين حزب اللـه وكيان الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بحسب ما ذكر الإعلام الحربي.
وفي السياق، نقلت صحيفة «الغارديان» البريطانية في تقرير ترجمه موقع «عربي21» الإلكتروني الداعم للمعارضة عن مستوطنين إسرائيليين قولهم: إنه «إذا بقي مقاتلو حزب اللـه في أماكنهم عندما يهدأ إطلاق النار على الحدود، فإن المناطق داخل فلسطين المحتلة، ستتحول إلى منطقة عازلة، وفقط كبار السن وغريبو الأطوار من يمكنهم العيش فيها».. ونقلت الصحيفة عن أحد سكان المستوطنات ويدعى راز مالكا قوله أيضاً: «لا أستطيع أن أشرب قهوتي الصباحية وأنا أرى العلم الأصفر لحزب اللـه يرفرف في قرية عبر الحدود، أعلم أن السابع من تشرين يمكن أن يحدث مرة أخرى إذا تمكنت من رؤية هذا العلم».
بالمقابل، زعم المتحدّث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في تصريح نقله موقع «النشرة» الإلكتروني، أن «طائرات حربيّة أغارت خلال ساعات اللّيلة الماضية (ليلة الإثنين)، على مبنى عسكري وموقع استطلاع تابعَين لحزب الله» في منطقة راميا.
في غضون ذلك، «نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي غارة جوية استهدفت بلدة العديسة في جنوب لبنان، بحسب موقع «النشرة» الذي أشار إلى أن هدوءاً حذراً ساد القطاع الشرقي خرقه تحليق للطيران التجسسي الإسرائيلي فوق حاصبيا ومزارع شبعا.
من جانبه، تحدث موقع «لبنان 24» الإلكتروني عن استمرار هجمات الاحتلال الإسرائيلي على القرى الجنوبية، ولكن بوتيرة أخف عما كانت عليه يوم الأحد.
وأضاف الموقع، إن الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف شرق بلدة العديسة، بالتزامن مع استهداف الحي المتصل مع بلدة كفركلا بقذيفتي مدفعية.
وأكد أن الاحتلال نفّذ غارة جوية، استهدف من خلالها منزلاً بطائرة مسيرة في ميس الجبل، ما أدى إلى إصابة مواطنين بجروح طفيفة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن