الأولى

الرئيس الأسد يهنئ بوتين بالنصر

| الوطن

هنأ الرئيس بشار الأسد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية، وقال الرئيس الأسد في برقية التهنئة: «أبارك لكم نصركم وإعادة انتخابكم رئيساً لروسيا الاتحادية وبأغلبية كبيرة، الأمر الذي يؤكد ثقة الشعب الروسي العالية بكم وبسياساتكم الوطنية ورؤاكم الاستراتيجية المنطلقة من مصالحه والمستندة إلى مكانة كبيرة طالما احتلتها روسيا في العالم، لامتلاكها تاريخاً عريقاً وحضارة بُنيت على المبادئ والقيم وعلى احترام مصالح الدول والشعوب الأخرى وحقوقها لا على الاحتلال والهيمنة والنهب».

وتمنى الرئيس الأسد للرئيس بوتين التوفيق والنجاح في مسؤولياته ومهامه، وللعلاقات المميزة التي تربط سورية وروسيا والتعاون الثنائي الفعّال الذي يجمعهما، مزيداً من الازدهار.

وحقق الــرئيـــس بوتين فوزاً كاســحاً في الانتخابــات الرئاســـية الروســــية التــي وصفت بالتاريخيـــة، واعتبر مراقبون أن النسبــة العاليــة التي حصـــل عليها بمثابـــــة تفــويض على مواصلة الســياســـة التي ينتهجها في حمايـــة المصــالح والشـــعب الروسي.

وحصل بوتين على نسبة 87,28 بالمئة من أصوات الناخبين تلاه نيكولاي خاريتونوف بنسبة 4,31 بالمئة، وفلاديسلاف دافانكوف 3,83 بالمئة وليونيد سلوتسكي 3,2 بالمئة حسبما أعلنت لجنة الانتخابات المركزية.

ونقل موقع «روسيا اليوم»، عن رئيسة لجنة الانتخابات الروسية إيلا بامفيلوفا قولها إن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية سجلت رقماً قياسياً في تاريخ روسيا الحديثة، بلغت 77,44 بالمئة.

وفي خطاب النصر الذي تلا الإعلان عن نتائج الانتخابات اعتبر بوتين أن نتائج الانتخابات في المناطق الروسية الجديدة وشبه جزيرة القرم تشير إلى أن الحكومة الروسية تفعل كل شيء بشكل صحيح، وأن الناس ممتنون.

وأكد أنه في حالة نشوب صراع واسع النطاق بين روسيا وحلف «ناتو»، سيكون العالم على بعد خطوة واحدة من حرب عالمية ثالثة، وليس مرجحاً أن يكون أحد مهتماً بذلك.

وقال رداً على سؤال حول مدى احتمال نشوب صراع واسع النطاق بين روسيا وحلف شمال الأطلسي: «أعتقد أن كل شيء ممكن في العالم الحديث».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن