الأولى

19 ألف وجبة ساخنة يومياً.. عضو مكتب تنفيذي: نعمل على توفير حاجاتها … الجمعيات الخيرية في حلب تتسابق للوصول إلى المحتاجين

| محمود الصالح

أكد عضو المكتب التنفيذي في محافظة حلب محمد فياض أنه ومع بداية شهر رمضان نشطت الجمعيات الخيرية في محافظة حلب من خلال مجموعة من الخدمات منها ما هو متعلق بالشهر الفضيل مثل افتتاح المطابخ لتقديم الوجبات الساخنة للمحتاجين يومياً التي يقدر أن تتجاوز الـ19 ألف وجبة يومياً، ومنها السلل الغذائية التي تحوي مواد يحتاجها المواطن، إضافة إلى المبالغ المالية.

وفي تصريح لـ«الوطن» قال فياض: إن المحافظة تعمل على توفير حاجة الجمعيات من المحروقات وفق الخطة الموضوعة لهذه الغاية بهدف تمكين تلك الجمعيات من أداء دورها الإنساني والاجتماعي، خلال هذا الشهر الفضيل بمتابعة يومية من محافظ حلب.

وبين فياض أن المؤسسات الخيرية تتسابق للوصول إلى جميع المحتاجين في المدينة والريف بالمساعدات العينية والمادية، مشيراً إلى نشاط بعض الجمعيات في حلب ومنها جمعية تآلف التي تضم 50 متطوعاً، وفيها مطبخ خيري لتحضير الوجبات الغذائية الساخنة من خلال 10 طهاة من أصحاب الخبرة.

وأضاف: يتم يومياً إعداد ألف وجبة ساخنة متنوعة بين يوم وآخر وتقوم الجمعية بتوزيع هذه الوجبات على أبناء حي الفردوس حيث مقر الجمعية، وكذلك تقوم الجمعية بتوزيع رواتب شهرية على الأيتام والعائلات المحتاجة، ويبلغ عدد عائلات الأيتام المكفولة 670 عائلة في نطاق عمل الجمعية تقدم لهم مساعدات شهرية، وهناك في الوقت نفسه 1400 طفل تمت كفالتهم من الجمعية يحصل كل منهم شهرياً على 75 ألف ليرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن