شؤون محلية

إقبال على سوق الخير في اللاذقية.. 500 مليون مبيعات الأسبوع الأول من رمضان

| اللاذقية- عبير محمود

تتواصل فعاليات مبادرات الخير خلال شهر رمضان الكريم في محافظة اللاذقية ومنها مهرجان السوق الخيري في مجمع أفاميا الذي يعد إحدى أكبر صالات المؤسسة السورية للتجارة- فرع اللاذقية وسط «إقبال جيد» حسب ما ذكر مدير السورية للتجارة في اللاذقية محمد سلمان.

وفي تصريح لـ«الوطن»، بيّن سلمان أن المبيعات منذ افتتاح المهرجان حتى نهاية الأسبوع الأول من رمضان بلغت نحو 500 مليون ليرة بأجنحة المهرجان.

وأضاف سلمان: إن مبيعات مجمع أفاميا خلال الفترة نفسها نحو 110 ملايين ليرة بمعدل مبيعات 15 مليون ليرة كل يوم، معتبراً أن هناك حركة جيدة للتسوق من المهرجان والمجمع بشكل عام لما يقدمه من مواد مخفضة عن مثيلاته في الأسواق ضمن المحافظة.

وأشار سلمان إلى أن إقبال المواطنين على مهرجان الخير نتيجة العروض المتوافرة لجميع المواد وخاصة الغذائية وما تحتاجه العائلات خلال شهر الصيام من تشكيلة واسعة تشارك فيها أشهر 12 شركة تجارية تقدم موادها بأسعار مخفضة ضمن المهرجان بنسب تصل حتى 20 -30 بالمئة، منوهاً إلى أنه بالتعاون مع المحافظة تم تقديم كل أجنحة المعرض بشكل مجاني للشركات للمساهمة في كسر حلقة الوساطة بين المنتج والمستهلك وبالتالي تخفيف الأعباء المادية عن المواطنين.

كما نوه سلمان إلى أن جميع الصالات التابعة للمؤسسة السورية للتجارة على مستوى المحافظة تطرح تشكيلات متنوعة من المواد بأسعار مخفضة عن السوق بنسب تتراوح بين 20 – 25 بالمئة، مشيراً إلى الإقبال على شراء المواد من المؤسسة نظراً لما تقدمه من تدخل إيجابي وأسعار منافسة.

وأشار مدير السورية للتجارة في اللاذقية إلى الإقبال على شراء السلل الغذائية التي طرحتها المؤسسة بأسعار مخفضة وتتضمن مواد غذائية للمائدة الرمضانية، إحداها بسعر 99 ألف ليرة وأخرى بسعر 165 ألف ليرة، مبيناً أنه تم بيع 120 سلة بإجمالي 20 مليون ليرة (خلال الأسبوع الأول من رمضان).

كما أشار سلمان إلى تسيير سيارات جوالة محملة بالمواد المقننة والمياه المعدنية والسلل الغذائية إلى الأرياف البعيدة والمناطق التي لا توجد فيها صالات أو منافذ بيع للسورية للتجارة، ما يخفف أعباء التنقل عن المواطنين لشراء ما يحتاجون من مواد في أماكن سكنهم من دون عناء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن