عربي ودولي

حزب اللـه يهاجم انتشاراً وتجمعاً لجنود الاحتلال في «بركة ريشة والمالكية»

| وكالات

واصل حزب اللـه أمس، دك مواقع الاحتلال الإسرائيلي وتجمعات وانتشار جنوده فيها التي حقق فيها إصابات مباشرة، وذلك دعماً للأهالي في قطاع غزة.
وفي التفاصيل، نشر الإعلام الحربي في حزب اللـه في صفحته على موقع «تلغرام» بياناً قال فيه: « دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ‏استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 14:40 من بعد ظهر يوم ‏الثلاثاء 19-03-2024 تحركاً ‏لجنود العدو الصهيوني داخل موقع المالكية بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة». ‏وقبل ذلك، أكد الإعلام الحربي في بيان مماثل أن مقاتلي الحزب هاجموا بالتوقيت نفسه انتشاراً ‏لجنود الاحتلال الإسرائيلي في موقع «بركة ريشا» ومحيطه بالأسلحة الصاروخية وأصابوه أيضاً إصابة مباشرة».
وبالتزامن، أكدت قناة «الميادين» أن نيراناً مباشرة أطلقت من لبنان طالت هدفاً عسكرياً إسرائيلياً في مستوطنة «المنارة».
بالمقابل، تحدث موقع «النشرة» الإلكتروني عن قصف مدفعي نفذه الاحتلال الإسرائيلي استهدف خلاله أطراف بلدة طير حرفا، ووادي حامول في أطراف بلدة الناقورة في جنوب لبنان.
وأضاف الموقع إن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارةً استهدفت بلدة عيتا الشعب، بالتزامن مع قصف مدفعي نفذه الاحتلال على وادي حانين وبلدات بيت ليف وراميا وميس الجبل.
وفي وقت سابق أمس، أكدت «الميادين» أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارة جوية استهدفت أطراف بلدة مروحين في القطاع الغربي، على حين تحدثت قناة «المنار» عن غارات بالصواريخ شنها هذا الطيران، مستهدفاً بلدة العديسة في جنوب لبنان، لليوم الثالث على التوالي.
وفي وقت لاحق أعلن حزب الله في بيانين أن مقاتليه استهدفوا قوة ‏عسكرية صهيونية جنوب موقع برانيت بالأسلحة الصاروخية وأصابوها إصابةً مباشرة، إضافة الى ‏استهدفهم آلية ‏عسكرية إسرائيلية لوجستية ومجموعة جنود بداخلها وحولها، في تلة الطيحات، بصاروخ موجه ‏أصابها إصابةً مباشرة وأوقعوا افرادها بين قتيل وجريح.‏ ‏
ويأتي ذلك في وقت تستمر فيه الاعتداءات الإسرائيلية على جنوب لبنان، تزامناً مع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة الذي يعيش سكانه كارثة إنسانية.
ومنذ صباح أمس، ذكر موقع «النشرة» أن القطاع الشرقي من جنوب لبنان ساده حالة من الهدوء الحذر بعد الاعتداءات الإسرائيلية.
وأضاف إن هذا الهدوء الحذر الذي خيم على منطقة حاصبيا منذ ليل الإثنين- الثلاثاء خرقته طلعات متقطعة للمسيرات التجسسية الإسرائيلية، استمرت حتى فجر أمس فوق العرقوب وحاصبيا ومزارع شبعا، امتداداً حتى المنحدرات الغربية لجبل الشيخ المطلة على منطقة راشيا الوادي في البقاعين الشرقي والغربي وصولاً حتى إقليم التفاح.
على خطٍ موازٍ، نقلت قناة «العربية» عن مصادر تأكيدها أن «رئيس الأركان الأميركي تشارلز براون أعرب عن استعداد بلاده لتمويل الجيش اللبناني».
وكشفت المصادر أن «أميركا أبلغت لبنان أنها لا تستطيع منع الحرب إذا قرر حزب اللـه التصعيد».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن