الأولى

200 جمعية خيرية تقدم خدماتها في ريف دمشق … الهلالان الأحمر السوري والإماراتي يدعمان الجمعيات الخيرية في حماة

| دمشق - فادي بك الشريف - حماة - محمد أحمد خبازي

مع بداية الأسبوع الثاني من شهر رمضان المبارك، واصلت الجمعيات الخيرية والمنظمات غير الحكومية العاملة بمحافظة حماة، مساندتها للأسر الفقيرة والضعيفة في معظم مناطق المحافظة، بزخم شديد وخصوصاً بعد دعم الهلال الأحمر الإماراتي للعديد منها، وذلك كله بإشراف مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل، وبدعم من الأمانة العامة للمحافظة.

وبيَّنَ محافظ حماة محمود زنبوعه خلال تفقده العمل في المطبخ الخيري الذي تقيمه مديرية الأوقاف بالتعاون مع المجتمع الأهلي، ضمن مبادرة إفطار صائم التي أطلقتها وزارة الأوقاف منذ بداية شهر رمضان المبارك، أن لهذه المبادرات الرمضانية دوراً كبيراً في مساعدة العائلات المحتاجة وتخفيف الأعباء عنها في شهر رمضان المبارك.

من جانبه، بيَّنَ مدير الشؤون الاجتماعية والعمل كامل رمضان لـ«الوطن» أن فرع الهلال الأحمر العربي السوري بحماة، وبدعم من الهلال الأحمر الإماراتي، قدم مواد غذائية للمطابخ الخيرية في مدن «حماة وسلحب ومورك» لتجهيز وجبات إفطار وتوزيعها على العائلات الأشد احتياجاً طوال شهر رمضان المبارك ضمن حملة «رمضان.. تشارك بالخير» التي أطلقتها السيدة الأولى أسماء الأسد.

وفي ريف دمشق بينت مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل في ريف دمشق فاطمة رشيد في حديث لـ«الوطن» أن نحو 200 جمعية ومؤسسة تعمل خلال شهر رمضان، حيث لم يتوقف الأمر على تقديم الوجبات والسلل الغذائية بل تعداه للقيام بأنشطة وفعاليات اجتماعية لدور الأيتام والمسنين وتقديم العون والدعم لذوي الاحتياجات الخاصة.

وبينت وجود 24 مطبخاً ميدانياً، حيث يتم يومياً تحضير الوجبات الساخنة وتوزيعها بما يتراوح بين الـ50 وجبة حتى 1600 وجبة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن