الخبر الرئيسي

بحثا التعاون بين سورية والوكالة في البرامج والمشاريع السلمية … الرئيس الأسد يستقبل مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية

| وكالات

بحث الرئيس بشار الأسد مع مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل ماريانو غروسي والوفد المرافق له، التعاون بين سورية والوكالة الدولية.

وحسب البيان الرئاسي، فقد جرى بحث مجالات التعاون في البرامج والمشاريع السلمية ولاسيما مجالات الصحة والعلاجات السرطانية والزراعة والأبحاث العلمية.

وشدد غروسي حسب البيان على أهمية بناء حوار فاعل ومستمر بين الوكالة الدولية وسورية.

وفي وقت سابق أمس استقبل وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد غروسي بحضور نائب الوزير بسام الصباغ، ومعاونه أيمن رعد، ومدير عام هيئة الطاقة الذرية في سورية إبراهيم عثمان، وتم خلال اللقاء بحث الجهود التي تبذلها سورية في سبيل تعزيز التعاون مع الوكالة، وكيفية إزالة العوامل التي تعوق هذا التعاون، وما يمكن أن تقدمه الوكالة الدولية لسورية من دعم ومشورة فنية لاسيما في القطاع الطبي.

بدوره شرح غروسي الجهود التي سيقوم ببذلها خاصة لجهة فتح آفاق جديدة من التعاون القائم إلى الثقة المتبادلة.

غروسي الذي وصل إلى دمشق قادماً من بغداد، صرح في وقت سابق أن زيارته تأتي في إطار دعم الوكالة لجهود دول المنطقة في عدم الانتشار النووي.

وقال غروسي أمام الاجتماع السنوي الرابع لمجلس محافظي الوكالة: إنه تلقى دعوة من المقداد لزيارة دمشق وإنه سيقوم بتلبيتها، لبحث تعاون سورية مع جهود الوكالة الذرية المستمرة، وتصميمها على التأكد من تنفيذ الأنشطة النووية المشروعة بطريقة سلمية.

وأعرب عن ترحيبه بهذه الخطوة وتطلعه إلى الزيارة التي وصفها بالمهمة بغية استئناف الحوار بين الجانبين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن