رياضة

هل يستفيد شباب الساحل من تأجيل الدوري؟

| طرطوس- ممدوح علي

بناء على بلاغ لجنة المسابقات في الاتحاد العربي السوري لكرة القدم رقم381 تاريخ 17/3/2024 تم تأجيل مباريات المرحلتين الأخيرتين من دوري شباب الدرجة الممتازة حتى عودة منتخب الشباب من معسكره الخارجي، وليتسنى لجميع الأندية مشاركة لاعبيها لأن هناك أندية تتأثر بغياب لاعبيها ومنهم نادي الساحل، حيث سيغيب عنه أفضل لاعبيه ذو الفقار تيشوري والمتواجد حالياً مع المنتخب، وجميعنا يعلم بأن شباب الساحل يحتلون المركز الأخير ومهددون بالهبوط للدرجة الأولى.

لذلك يجب الآن الاستفادة قدر الإمكان من فترة التوقف الحالية ومعالجة السلبيات التي رافقت المرحلة السابقة وخاصة الخسارتين المتتاليتين مع تشرين بطرطوس بهدفين لهدف ومع الجيش بدمشق بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

وبالنسبة لترتيب الفرق الثلاثة المهددة للمجموعة الثانية هي: الوثبة يحتل المركز الخامس برصيد9نقاط من 10مباريات يليه الوحدة بالمركز السادس برصيد 8 نقاط من 11مباراة وفي المركز السابع والأخير الساحل برصيد 6 نقاط من 10 مباريات.

وستكون المباريات الحاسمة للفرق الثلاثة على النحو التالي: الساحل سيلعب مع الوثبة في طرطوس المرحلة القادمة ومع الوحدة في دمشق في المرحلة الأخيرة من الدوري، والوثبة سيلعب الأسبوع المقبل كما ذكرنا مع الساحل في طرطوس ثم يستضيف الحرية في المرحلة الأخيرة.

أما فريق الوحدة فسيرتاح المرحلة المقبلة قبل أن يستقبل الساحل في المرحلة الأخيرة، واحتمالات بقاء الساحل هي على الشكل التالي: الفوز على الوثبة والتعادل مع الوحدة وفي حال الفوز على الوثبة وخسارة الوثبة أمام الحرية في الجولة الأخيرة يتساوى الساحل مع الوثبة بالنقاط ويبقى بالدرجة الممتازة لأنه يكون قد فاز على الوثبة ذهاباً وإياباً.

الخسارة أمام الوثبة بطرطوس والفوز على الوحدة بأي نتيجة يبقى الساحل ويهبط الوحدة وفوزه على الوثبة والوحدة يضمن له البقاء أيضاً.

ومن خلال ما ذكرنا أعلاه فإن بقاء الساحل مازال في الملعب ومصير الفريق في يده ولا يحتاج إلى حسابات معقدة، وما نأمله من إدارة النادي والكادرين الفني والإداري أن يكون هناك حالة استنفار كاملة لإنقاذ الفريق من الهبوط.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن