سورية

تصدى لهجوم خلايا من داعش الإرهابي على نقاط له في بادية تدمر … الجيش يستهدف مواقع «النصرة» بمدفعيته الثقيلة بريف إدلب

| حماة - محمد أحمد خبازي - دمشق - الوطن - وكالات

واصل الجيش العربي السوري أمس دك مواقع تنظيم جبهة النصرة الإرهابي وحلفائه في ريف إدلب الجنوبي بوابل من نيرانه، وذلك رداً على تصعيد اعتداءاتها على نقاط له بمختلف قطاعات منطقة خفض التصعيد، وذلك بالتزامن مع تصدي الوحدات المشتركة من الجيش والقوات الرديفة، لهجوم خلايا من تنظيم داعش الإرهابي على نقاط لها في بادية تدمر بريف حمص الشرقي.

وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن الجيش استهدف صباح أمس بكثافة نارية من مدفعيته الثقيلة، مواقع للإرهابيين في آفس وديرسنبل وكنصفرة وبينين والرويحة ومزارع بنش بريف إدلب الجنوبي.

وأوضح أن تكثيف الجيش لاستهدافاته مواقع الإرهابيين، هو ردٌ على تصعيد اعتداءاتهم على نقاط له بقطاعات خفض التصعيد، التي يحاول إرهابيو ما يسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» التي تقودها «النصرة» إشعالها بين الفينة والأخرى، لتعويض خسائرهم الفادحة بسبب استهدافات الجيش، ولرفع معنويات الميليشيات الإرهابية التي تنهار بعد كل استهداف لها، وخصوصاً بعد ما أدخل الجيش الطيران المسيَّر كسلاح فعال في الميدان بكل القطاعات، وبلوغه نقاط انتشار الإرهابيين في كل المحاور.

وفي البادية الشرقية، فقد تصدت الوحدات المشتركة من الجيش والقوات الرديفة، لهجوم خلايا من تنظيم داعش الإرهابي على نقاط لها في بادية تدمر بريف حمص الشرقي.

وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن الوحدات المشتركة خاضت اشتباكات ضارية مع الدواعش، أسفرت عن مقتل وإصابة العديد منهم، في حين ارتقى 3 عناصر من الوحدات المشتركة شهداء.

إلى ذلك ذكرت مصادر إعلامية معارضة أن القوات الروسية أجرت تدريبات عسكرية جديدة بالإشتراك مع الفرقة 25 «مهام خاصة» في المنطقة المفتوحة قرب مطار كويرس بريف حلب الشرقي، وذلك في إطار التعاون المشترك والتنسيق بين قوات الجيش العربي السوري والقوات الروسية.

وأوضحت المصادر أن التدريبات التي تعد الثالثة من نوعها خلال الشهر الجاري شملت استهدافات صاروخية ومدفعية ضد أهداف وهمية والتدريب على الإنزال المظلي، تزامناً مع تحليق طائرات حربية روسية في أجواء المنطقة.

وفي سياق آخر ذكرت مواقع إلكترونية محلية في محافظة دير الزور أن مسلحين مجهولين هاجموا مقر ما يُسمى الأمن العام التابع لميليشيات «قوات سورية الديمقراطية– قسد» في مدينة البصيرة بريف المحافظة الشرقي.

من جانب آخر ذكرت وكالة «ناضول» التركية أن ما يسمى «الجيش الوطني» الموالي للاحتلال التركي قبض على مسلح من ميليشيات «وحدات حماية الشعب- تنظيم «واي بي جي» التابعة لـ«قسد» خلال محاولته التسلل من منطقة عفرين إلى تركيا، بناء على معلومات من الاستخبارات التركية.

ونقلت الوكالة عن مصادر أمنية قولها: «توصلت الاستخبارات التركية إلى معلومات مفادها أن الإرهابي محمد كيليتش ذا الاسم الحركي «رزغار أميد»، يحضر لعملية في منطقة غصن الزيتون». مضيفة: إن «الجيش الوطني» أحبط عملية «الإرهابي» كيليتش، وتمكن من القبض عليه خلال محاولته التسلل إلى تركيا.

إلى ذلك نقل موقع «باسنيوز» العراقي تأكيد مصادر كردية أمس، مقتل شاب وإصابة آخر بجروح برصاص حرس الحدود العراقي مقابل بلدة اليعربية في منطقة المالكية بريف محافظة الحسكة أثناء محاولتهما العبور باتجاه إقليم كوردستان العراق.

وبينت المصادر أن الشاب دلشاد عباس أيوب هسني من أهالي ريف المالكية، قتل في منطقة ربيعة على الحدود مع محافظة نينوى أثناء عبوره باتجاه كوردستان العراق من حرس الحدود العراقي وأصيب شاب آخر كان برفقته يدعى آزاد، وهو من أهالي مدينة القامشلي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن