عربي ودولي

حزب اللـه يستهدف بمسيرتين منصّتين لــ«القبة الحديدية» في موقع «كفار بلوم» الإسرائيلي

| وكالات

شن حزب اللـه أمس، هجوماً جوياً غير مسبوق بطائرات مسيّرة استهدف خلاله منصتين لما تسمى «القبة الحديدية» في أحد مواقع الاحتلال الإسرائيلي، تزامناً مع مهاجمته بقذائف المدفعية والأسلحة المناسبة مواقع وثكنات وأجهزة تجسسية تابعة للاحتلال على طول الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة التي حقق فيها إصابات مباشرة.
‏وفي التفاصيل، نشر الإعلام الحربي في حزب اللـه في صفحته على موقع «تلغرام» بياناً قال فيه: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ‏شنّ ‏مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة 12:20 من ظهر يوم السبت 23/03/2024 هجوماً جوياً ‏بمسيرتين انقضاضيتين على منصتين للقبة الحديدية في موقع «كفار بلوم» للدفاع الجوي وأصابتا ‏أهدافهما بدقة».
وسائل إعلام إسرائيلية من جهتها ذكرت، أن صفارات الإنذار دوت في عدد من مستوطنات إصبع الجليل خشية تسلل طائرات مسيّرة، لتعود وتؤكد لاحقاً أن تلك الصفارات دوت في مستوطنتي «مرغليوت ومسكاف عام» الإسرائيليتين في إصبع الجليل عند الحدود اللبنانية الفلسطينية، وذلك حسب الإعلام الحربي الذي نقل عن تلك الوسائل الإعلامية أيضاً سقوط طائرتين مسيّرتين انتحاريتين في مستوطنة «كفار بلوم» في سهل الحولة واندلاع حريق في المكان.
قناة «الميادين» بدورها، تحدثت عن استهداف موقع تابع للاحتلال الإسرائيلي في الجليل الغربي بنيران مباشرة من لبنان، بالتزامن مع إطلاق رشقة صاروخية في اتجاه إصبع الجليل المحتل، لتضيف لاحقاً إن موقع «مسكاف عام» الإسرائيلي تعرّض لنيران مباشرة من لبنان، على حين نقل موقع «لبنان 24» الإلكتروني عن وسائل إعلام إسرائيلية إن صواريخ عديدة أطلقت من لبنان باتجاه عدد من المستوطنات الإسرائيلية في شمال فلسطين المحتلة.
وأضاف الموقع: إن أهالي منطقة مرجعيون سمعوا أصوات انفجارات، تبيّن أنها ناجمة عن تفعيل «القبة الحديدية» ضد الصواريخ التي أطلقت من لبنان.
وقبل ذلك بدقائق، أكد الإعلام الحربي في بيان أن مقاتلي الحزب هاجموا «ثكنة راميم» التابعة للاحتلال الإسرائيلي ‏بقذائف المدفعية. ‏
ومساء أمس، أكد الإعلام الحربي في بيانين منفصلين أن مقاتلي الحزب هاجموا التجهيزات التجسسية في موقع «الرادار» الإسرائيلي في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة ‏وأصابوها إصابة مباشرة، وذلك قبل أن يستهدفوا موقع «‏بياض بليدا» بالأسلحة المناسبة الذي أصابوه أيضاً إصابة مباشرة. ‏
بالمقابل، شن الاحتلال الإسرائيلي غارة على بلدة كفركلا بجنوب لبنان، استهدف خلالها مكتب «الحزب السوري القومي الاجتماعي» في وسط البلدة، حسب «لبنان 24» الذي أشار في وقت سابق أمس أن الاحتلال استهدف أيضاً ضهور كفركلا بمدفعيته، من دون تسجيل إصابات.
من جانبه أفاد موقع «النشرة»، بأن «قصفاً مدفعياً إسرائيلياً استهدف أطراف مزرعة حلتا، وكفرشوبا وكفرحمام وخراج بلدة الهباريّة في قضاء حاصبيا، كما استهدف المنطقة الشّماليّة في وادي شبعا ما تسبّب بتضرّر عدد من المنازل.
وتحدث الموقع عن ـتعرُّض أطراف بلدتَي عيتا الشعب وراميا لقصف مدفعي مباشر من مواقع للاحتلال الإسرائيلي متاخمة للخط الأزرق في القطاع الأوسط، وأشار أيضاً إلى أن جيش الاحتلال استهدف وادي السلوقي بالقذائف المدفعيّة، وأطلق من مواقعه في مستوطنة «المطلة» النار من أسلحته الرشاشة المتوسطة باتجاه الأحياء السكنية لبلدة كفركلا، وقام بتمشيط مسلح من موقع له في مستوطنة «مسكاف عام» باتجاه الأحياء السكنية لبلدة عديسة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن