الأولى

رئيسا مجلس الشعب والحكومة يعزيان بضحايا «كروكوس»

| وكالات

عزى رئيس مجلس الشعب حموده صباغ ورئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس بضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف مجمع «كروكوس سيتي هول» للتسوق بالقرب من العاصمة الروسية موسكو.

وأرسل رئيس مجلس الشعب رسالتي تعزية إلى رئيس مجلس الدوما الروسي فيتشيسلاف فولودين وإلى رئيسة مجلس الاتحاد للجمعية الفيدرالية لروسيا الاتحادية فالنتينا ماتفينكو عبر فيهما عن إدانة مجلس الشعب للهجوم الإرهابي الغادر والجبان.

وأعرب صباغ عن التضامن التام والمشاركة العميقة لمشاعر الحزن والألم مع أهالي وأسر الضحايا سائلاً اللـه عزّ وجل أن يتغمدهم برحمته الواسعة ويسكنهم فسيح جناته ويمن بالشفاء العاجل على جميع الجرحى والمصابين.

من جانبه أرسل رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس لنظيره الروسي ميخائيل ميشوستين، برقية تعزية بضحايا الهجوم الإرهابي، وقال عرنوس في البرقية: باسم مجلس الوزراء في سورية وباسمي شخصياً، أعرب عن تضامننا التام مع الحكومة الروسية، وتعازينا الحارة لكم ولعائلات الضحايا الذين سقطوا جراء العمل الإرهابي.

وأضاف: إن الحكومة السورية إذ تدين وتستنكر بأشد العبارات هذا العمل الإرهابي الجبان، فإنها تدعو إلى محاسبة مرتكبيه والمخططين والداعمين له، ولفت إلى أن حكومة سورية تؤكد حرصها على ترسيخ التعاون مع حكومة روسيا الاتحادية في مواجهة الإرهاب الدولي وأدواته بما يحقق السلام والاستقرار لشعبينا الصديقين ولشعوب العالم كافة.

وأول أمس الجمعة أدانت سورية بأشد العبارات الاعتداء الإرهابي، وقالت وزارة الخارجية في بيان: تدين سورية بأشد العبارات العمل الإرهابي الجبان الذي وقع في مجمع كروكوس، والذي يأتي بعد الإنجازات الكبرى التي حققها الشعب الروسي الصديق وخاصة في العملية الخاصة التي ينفذها الجيش الروسي في منطقة دونباس، وكذلك في الانتخابات التي جرت قبل عدة أيام وأثبت فيها الشعب الروسي دعمه لجيشه وقيادته الحريصة على حقوق الاتحاد الروسي وصحة موقف قيادته في مواجهته للمخططات الاستعمارية الغربية ولإيجاد عالم جديد متعدد الأقطاب يزيل كل أشكال الهيمنة والعدوان التي ترتكبها الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأميركية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن