الأولى

متوقع وضعه بالخدمة منتصف الشهر القادم والبدء بمد إسفلت بحجم 4 آلاف متر مكعب … نفق المواساة شارف على الانتهاء

| فادي بك الشريف

توقع مدير الدراسات الفنية في المحافظة معمر الدكاك أن يكون مشروع «عقدة المواساة» المرورية في الخدمة منتصف الشهر القادم مع استكمال مختلف الأعمال ضمن جهود من مختلف المديريات الخدمية والقائمين على تنفيذ المشروع، مؤكداً أن نسبة تنفيذ المشروع وصلت إلى 95 بالمئة.

وتفقد محافظ دمشق محمد طارق كريشاتي الأعمال التي شارفت على الانتهاء في المشروع من تنفيذ المقطع الأخير من أرضية النفق وتركيب أعمدة الإنارة وتنفيذ الأرصفة على جانبي الطريق وتوسيع الطريق الصاعد من دوار المواساة باتجاه الشيخ سعد، إضافة إلى إعادة توزيع الحارات المرورية ومد قميص إسفلتي للطرق المحيطة بالمشروع وزراعة الأشجار.

وفي تصريح لـ«الوطن» بيّن الدكاك أنه تم البدء بأعمال التزفيت اعتباراً من الأمس، مبيناً أن المشروع بحاجة إلى 4 آلاف متر مكعب من مادة الإسفلت سواء داخل النفق أم على مختلف محيط المشروع، مع تنفيذ الأعمال الإنشائية وعمليات الإكساء والتجميل.

وأشار إلى أهمية المشروع الذي يعتبر من أهم وأضخم المشاريع الخدمية والتنموية المنفذة ضمن خطة المحافظة، مشيراً إلى تركيب أكثر من 100 عمود إنارة، مبيناً أنه تم الاتفاق مع إدارة مشفى الأطفال على تجهيز المدخل خلف المشفى لزوار المشفى، على أن تخصص الساحة بـ300 متر مربع، ومكان لاستراحة الزوار للحد من الافتراش والجلوس على الطرقات الرئيسة.

وأكد دكاك أن المشروع الذي تنفذه مؤسسة الإنشاءات العسكرية فرع دمشق، سيخفف من الازدحامات بنسبة 60 بالمئة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن