عربي ودولي

«التعاون الإسلامي» أدانت استيلاء الكيان على آلاف الدونمات في الأغوار … رام الله: الاحتلال يمعن في إبادة الشعب الفلسطيني وتحويله إلى أشلاء

| وكالات

حذرت وزارة الخارجية الفلسطينية من ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي مجازر جماعية في مجمع «ناصر» الطبي، ومستشفى الأمل في خان يونس، جنوب قطاع غزة، على حين أدانت منظمة «التعاون الإسلامي» استيلاء العدو على آلاف الدونمات في الأغوار الشمالية.

وقالت الخارجية الفلسطينية في بيان أمس أوردته وكالة «وفا»: إن «الاحتلال يتعمد إخراج جميع المستشفيات العاملة في القطاع أو التي عادت للعمل من الخدمة، من خلال القصف العنيف أو حرق أجزاء منها وترهيب النازحين والطواقم الطبية والجرحى لإجبارهم على الخروج منها».

وأضافت: يمعن الاحتلال في إبادة الشعب الفلسطيني في غزة وتحويله إلى أشلاء متناثرة في دائرة موت محققة أو دائرة تهجير يتم التخطيط والإعداد لها، محملة الإدارة الأميركية والمجتمع الدولي مسؤولية الإخفاق في وقف العدوان وحماية الفلسطينيين، وإدخال المساعدات الإنسانية لهم، وتوفير الحد الأدنى من الحماية للمؤسسات الصحية وإنهاء حصارها.

وجددت الخارجية التأكيد أنه لا يوجد أي مبرر لهذا الفشل الدولي وخاصة أن القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وآليات المحاسبة والمساءلة الدولية وفرت للعالم والدول حلولاً قانونية إنسانية من شأنها فرض إرادة الإنسانية الدولية على الطرف المعتدي وإجباره على احترامها، باعتبار ذلك مبدأ إنسانياً سامياً والتزاماً قانونياً وأخلاقياً على القوة القائمة بالاحتلال.

وأشارت الخارجية إلى أن هذا العجز يوفر لكيان الاحتلال مزيداً من الوقت لضرب أي مصداقية للقانون الدولي ومؤسسات الشرعية الدولية بما فيها الأمم المتحدة.

في الأثناء، أدانت منظمة «التعاون الإسلامي»، قرار الاحتلال الإسرائيلي، الاستيلاء على 8 آلاف دونم في الأغوار الشمالية بالضفة الغربية بهدف توسيع المستوطنات، معتبرة أن ذلك يعكس إمعانه في ارتكاب مزيد من الجرائم والإجراءات غير القانونية في انتهاك صارخ للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

وجددت «التعاون الإسلامي»، في بيان صحفي، دعوتها المجتمع الدولي، وخصوصاً مجلس الأمن الدولي، إلى تحمل مسؤولياته تجاه وضع حد لكل جرائم واعتداءات الاحتلال الإسرائيلي في جميع أنحاء الأرض الفلسطينية المحتلة خاصة في قطاع غزة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن