سورية

الاتحاد الوطني لطلبة سورية نظم وقفة تضامنية أمام سفارة روسيا بدمشق … سفارة سورية بموسكو تنكس العلم الوطني إثر هجوم «كروكوس» الإرهابي

| وكالات

نكست سفارة الجمهورية العربية السورية في موسكو أمس العلم الوطني على مقر السفارة تضامناً مع قيادة روسيا الاتحادية والشعب الروسي، إثر الهجوم الإرهابي الذي وقع يوم الجمعة الماضي في مجمع كروكوس التجاري بضواحي العاصمة الروسية.

ويأتي ذلك تزامناً مع يوم الحداد الوطني المعلن في روسيا على ضحايا الهجوم الإرهابي.

وفي السياق نفذ الاتحاد الوطني لطلبة سورية أمس، وقفة تضامنية أمام السفارة الروسية بدمشق، تنديداً بالعمل الإرهابي، وأسفر عن مقتل وإصابة المئات، حسب ما ذكرت وكالة «سانا».

وأكد عضو مكتب تنفيذي في الاتحاد عماد العمر تضامن طلاب سورية مع الشعب الروسي في مواجهة الإرهاب الذي عاشته سورية لأكثر من 13 عاماً، مقدماً باسم اتحاد الوطني لطلبة سورية التعازي لأسر الضحايا من خلال السفارة الروسية بدمشق.

وعبر عدد من الطلبة المشاركين بالوقفة عن تضامنهم مع روسيا للقضاء على الإرهاب أياً كان مصدره ومرتكبه، مقدمين تعازيهم لأسر الضحايا ومتمنين الشفاء العاجل للجرحى، حيث أكد كنان الفراج وبشار المرعي وحلا إبراهيم وماسة عاشور ضرورة التعاون من أجل الحفاظ على السلام والأمن في جميع أنحاء العالم، ومحاربة الإرهاب الذي يشكل خطراً على البشرية جمعاء.

وأول من أمس توجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بكلمة متلفزة إلى مواطني روسيا، أعلن فيها يوم أمس يوم حداد وطني في البلاد.

والتزمت قنوات التلفزة والإذاعة الروسية حالة الحداد على الضحايا، واقتصرت في عروضها أمس على برامج وأفلام سينمائية تتحدث عن التاريخ الوطني لروسيا.

وكرست المتاحف الاتحادية في روسيا دقيقة صمت عند الساعة الثانية عشرة بتوقيت موسكو في يوم الحداد الوطني على ضحايا الهجوم الإرهابي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن