رياضة

التعادل المزعج

| فاروق بوظو

تعادل منتخب سورية مع ميانمار بنتيجة 1/1 يوم الخميس الماضي على ملعب توفونا في إطار الجولة الثالثة من التصفيات المشتركة المؤهلة لمونديال 2026 وكأس آسيا 2027.

في الدقيقة 35 تم تسجيل هدف ميانمار من اللاعب سو مو كيو في الشوط الأول بينما تم تسجيل هدف المنتخب السوري في الدقيقة 71 من اللاعب علاء الدين ياسين دالي.

وقد تم تسجيل أربعة إنذارات لمصلحة ميانمار في كل من الدقائق (42- 45 – 87- 89) وعلى الجهة المقابلة تم تسجيل إنذار واحد في الدقيقة 28 على المنتخب السوري.

وقد أجرى مدرب المنتخب السوري هيكتور كوبر تبديلاً عند الدقيقة 60 بدخول علاء الدين الدالي بدلاً من اللاعب مارديك مارديكيان وداليبو بدلاً من محمود الأسود، وقد نجح علاء الدين الدالي في تسجيل هدف التعادل لنسور قاسيون في الدقيقة 71 بعدما استغل خطأ مدافع ميانمار في تشتيت الكرة داخل المنطقة وسددها مباشرة في الشباك.

وارتفع رصيد المنتخب السوري إلى 4 نقاط في وصافة المجموعة الثانية بفارق 5 نقاط عن اليابان صاحب الصدارة ليستقر في ذيل الترتيب بفارق نقطتين عن كوريا الشمالية صاحبة المرتبة الثالثة.

وكان قد عُقد بقاعة المؤتمرات في ملعب توفونا الاجتماع الفني الخاص بمباراة منتخبنا الوطني لكرة القدم مع نظيره منتخب ميانمار وتم استعراض كافة الأمور التنظيمية والإدارية والطبية، إضافة إلى الفعاليات الإعلامية الخاصة بالمباراة والتي تقرر أن يرتدي فيها نسورنا اللون الأحمر فيما ارتدى منتخب ميانمار القمصان الزرقاء.

قاد المباراة الحكم الإيراني (حسن أكرامي).. ويحتل منتخب سورية المركز الثاني بعد مرور ثلاث جولات بينما منتخب ميانمار يتذيل الترتيب بنقطة يتيمة نالها من لقاء الذهاب أمام سورية، وسيلعب المنتخبان اليوم في السعودية في لقاء الإياب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن