شؤون محلية

فياض: وجبات ساخنة وسلل غذائية ورواتب شهرية وألبسة العيد تصل لآلاف الأسر المحتاجة … تصاعد وتيرة الأعمال الخيرية التي تقدمها الجمعيات في حلب

| محمود الصالح

تستمر المؤسسات الخيرية في حلب بالمشاركة في حملة رمضان من خلال تقديم آلاف الوجبات الساخنة يومياً والتي زادت على 20 ألف وجبة، إضافة إلى سلل المواد الغذائية التي تحتاجها العائلة خلال شهر رمضان المبارك، مع الاستمرار في تقديم الإعانات المالية والرواتب الشهرية للمسجلين في تلك الجمعيات، هذا ما أكده عضو المكتب التنفيذي في حلب محمد فياض.

وفي تصريح لــ«الوطن» أضاف: إن هناك تصاعداً في وتيرة الأعمال الخيرية التي تقدمها الجمعيات، ومن بين هذه الجمعيات جمعية الإحسان الخيرية التي تضم 50 متطوعاً ولديها مطبخ يشرف عليه 15 طباخاً من أصحاب الخبرة ويتم إعداد 7 آلاف وجبة ساخنة يومياً خلال شهر رمضان.

وأكد فياض أنه يتم توزيع الوجبات لجميع أفراد العائلة بحيث يحصل كل فرد على وجبة خاصة، كما أن هذه الوجبات الساخنة يتم توزيعها ضمن خمسة مراكز لسهولة وصول العوائل إلى مراكز التوزيع، وتقوم الجمعية بمنح الرواتب الشهرية لعوائل الأيتام المكفولة والتي يصل عددها إلى 2272 عائلة.

وأشار إلى أن هناك مساعدة شهرية تقدمها الجمعية لأفراد الأيتام المكفولين، كما تعمل جمعية الإحسان جاهدة بتأمين وتوزيع ما يقرب من 4 سلل غذائية رمضانية على عوائل الأيتام والأسر المحتاجة المقيمة والمسجلة مسبقاً والمسجلة لدى جمعية الإحسان على أن تحتوي السلة الغذائية على المواد التي تحقق الاستدامة لأكثر من شهر وتساعد العائلة في توفير حاجاتها الأساسية من المواد الناشفة وتحتوي سعرات غذائية كافية.

وأشار إلى أن الجمعية ستقوم أيضاً بتقديم لباس كسوة العيد لحوالى ألفي طفلة من خلال توزيع بطاقات بقيمة 500 ألف ليرة.

وأشار إلى أن هناك جمعية دوام النعم الخيرية التي تضم 17 متطوعاً وتعمل بالتشارك مع مطبخ اتحاد الجمعيات الخيرية بحلب، وعدد الوجبات المقدمة في شهر رمضان 450 وجبة مطبوخة يومياً يتم توزيعها ضمن مبادرة «سكبة» لطلاب المدينة الجامعية والعاملين في مشفى حلب الجامعي. وتعمل الجمعية على توزيع سلل غذائية لأسر متفرقة فقيرة.

وأشار إلى أنه تقوم جمعية من أجل حلب الخيرية بتوزيع 5 آلاف وجبة ساخنة خلال شهر رمضان يتم إعدادها في مطبخ الجمعية من خلال طباخين من ذوي الخبرة ويتم تقديمها للعوائل حسب عدد أفراد العائلة وتقدر قيمة الوجبة بحدود 35.000 ليرة وسطياً، وتقوم الجمعية بمنح الرواتب الشهرية لعوائل أيتام مكفولة عددها 180 عائلة ومساعدات شهرية للأطفال الأيتام المكفولين.

وأضاف: أما الجمعية الخيرية الإسلامية (دار الأيتام) بحلب فقد وصل عدد المتطوعين فيها إلى 55 متطوعاً وفي مطبخ الجمعية هناك 7 طباخين من ذوي الخبرة، حيث يتم تقديم الوجبات في شهر رمضان وعددها 4500 وجبة إفطار القيمة التقديرية للوجبة الواحدة 55.000 ليرة سورية، ولدى الجمعية دار أيتام تحتوي على 70 طفلاً، تقوم الجمعية برعايتهم من جميع النواحي، وتقدم الجمعية الكفالة المنزلية لأسر الأيتام من خارج الدار وعددها 260 عائلة. كما تقوم الجمعية بمنح الرواتب الشهرية لعوائل الأيتام المكفولة وهم 260 عائلة، إضافة إلى تقديم سلل غذائية في رمضان.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن