عربي ودولي

«الحربي» أغار على الدواعش والتنظيم قتل 11 من عمال الكمأة و250 رأس غنم بريف حمص … الجيش يستهدف بمسيّراته مواقع وتحركات «النصرة» بريف إدلب

| حماة - محمد أحمد خبازي - دمشق - الوطن - وكالات

استهدف الجيش العربي السوري أمس بطيرانه المسيّر ومدفعيته الثقيلة مواقع لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي وحلفائه في ريف إدلب الجنوبي، على حين استشهد 11 عاملاً من ورشات جمع الكمأة بنيران مسلحي تنظيم داعش وألغامهم، بالتزامن مع استهداف التنظيم مجموعة من رعاة الأغنام في منطقة جحار بريف حمص الشرقي، وقتله ما يقارب 250 رأساً من الغنم.

وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن الجيش دك بالمدفعية مواقع للإرهابيين «النصرة» في سفوهن وكنصفرة، في حين استهدف بطائرة مسيّرة تحركات للإرهابيين في محيط بينين بريف إدلب الجنوبي، ما أسفر عن مقتل وإصابة العديد منهم.

وأوضح المصدر أن مجموعات إرهابية مما يسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» التي يقودها تنظيم النصرة، كانت قد اعتدت أمس بقذائف صاروخية على نقاط عسكرية بقطاع ريف إدلب من منطقة خفض التصعيد، اقتصرت أضرارها على الماديات، فرد عليها الجيش باستهداف مواقعها.

وفي البادية الشرقية أكد مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن سلاح الجو الحربي السوري والروسي المشترك شن أمس غارات مكثفة علـى تحركات لخلايا من تنظيم داعش الإرهابي، فـي باديتي تدمر والسخنة بريـف حمـص الشرقي كانت تحشد قواتها للاعتداء على نقاط للجيش، ما أسفر عن مقتل وإصابة العديد من الدواعش، موضحاً أن الوحدات المشتركة من الجيش والقوات الرديفة كانت قد خاضت أمس اشتباكات ضارية مع دواعش هاجموا موقعاً له بريف حمص الشرقي أيضاً، وأرغمتهم على الفرار باتجاه عمق البادية.

ولفت المصدر إلى أن خلايا التنظيم الإرهابي كثفت اعتداءاتها خلال اليومين الماضيين على رعاة الأغنام وورشات جمع الكمأة في قطاعات البادية، وهو ما أسفر عن استشهاد نحو 11 عاملاً من عمال تلك الورشات بنيران الدواعش وألغامهم.

وفي هذا السياق ذكرت مصادر إعلامية معارضة أن مسلحي داعش شنوا هجوماً مباغتاً بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، منطلقين من عمق البادية استهدفوا من خلاله مجموعة من رعاة الأغنام وقتلوا ما يقارب 250 رأساً منها في منطقة جحار بريف حمص الشرقي، بينما لاذ المسلحون بالفرار إلى جهة مجهولة في عمق البادية.

من جانب آخر أفادت المصادر بهبوط طائرة شحن لقوات الاحتلال الأميركي في قاعدتها غير الشرعية في خراب الجير بريف رميلان شمال الحسكة، قادمة من داخل الأراضي العراقية، محملة بمعدات عسكرية ولوجستية وجنود، تزامناً مع تحليق مروحي في أجواء المنطقة.

ولليوم الثاني على التوالي واصلت قوات الاحتلال تعزيز قاعدتها غير الشرعية في خراب الجير عسكرياً، تحسباً من أي هجوم محتمل.

وأول من أمس سمع دوي عدة انفجارات داخل قاعدة مطار خراب الجير نتيجة استهدافها بـ3 صواريخ سقطت بداخلها وفي محيطها وتلا الهجوم الصاروخي استهداف آخر للقاعدة بطائرة مسيّرة من دون معلومات عن حجم الخسائر.

في سياق آخر توفي مواطن (مهجر عفريني)، يبلغ من العمر 36 عاماً من أهالي ناحية معبطلي، متأثراً بجروح أصيب بها أول من أمس في قصف بري نفذته قوات الاحتلال التركي على مجموعة عمال يعملون في أرض زراعية في قرية بيلونة في ريف حلب الشمالي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن