الأولى

نفق المواساة الذي سيدخل الخدمة قريباً سيكون مناراً كاملاً على مدار الساعة … خطة لإنارة أنفاق العاصمة وتعاون مع المجتمع الأهلي

| فادي بك الشريف

بينما أكد مدير الإنارة في محافظة دمشق وسام محمد أنه تم البدء بتركيب 25 جهاز إنارة في كورنيش التجارة المؤدي من أوتوستراد العدوي وإلى ساحة العباسيين ذهاباً وإياباً، ومحاورها، وذلك ضمن المنحة المقدمة من السفارة الصينية والمقدرة بـ105 أجهزة، على حين علمت «الوطن» أن مشروع عقدة نفق المواساة والذي سوف يدخل الخدمة قريباً سيكون مناراً بالكامل وعلى مدار 24 ساعة.

وفي تصريح لـ«الوطن» أوضح محمد إنجاز أعمال تركيب أجهزة الطاقة الشمسية قبل عيد الفطر وذلك للطرق المؤدية إلى الساحة واستبدال كابلات التغذية وأجهزة الإنارة بالنفق في الساحة لإنارته بالطاقة البديلة ماعدا طريق شارع فارس الخوري باعتباره منطقة تصلها أشعة الشمس بشكل قليل نظراً لكثافة الأشجار «منطقة ظل».

ونوه بالدعم المقدم من السفارة الصينية لخطة محافظة دمشق المتعلقة بإنارة الشوارع والأنفاق بالطاقة البديلة، مضيفاً: وعدنا من السفارة بدفعات أخرى من الأجهزة خلال الفترة القادمة، انطلاقاً من عمق ومتانة العلاقات والتاريخ والإرث الثقافي الذي يربط بين سورية والصين في المجالات كافة.

وبيّن مدير الإنارة وجود مجموعة من المناطق موضوعة ضمن الخطة لتركيب أجهزة طاقة شمسية خلال الفترة القادمة في حال توافر الأجهزة والحصول عليها بمبادرات من المجتمع الأهلي أو منح مقدمة من السفارة الصينية.

وبيّن محمد وجود خطة لإنارة الأنفاق، حيث بدأت الورشات باستبدال كابلات الكهرباء وأجهزة الإنارة الموجودة بنفق العباسيين بأجهزة توفير للطاقة بتقنية «الليد»، تمهيداً لتغذيتها بالطاقة البديلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن