شؤون محلية

المديرية العامة للموانئ أعلنت استكمال افتتاح كل الموانئ أمام حركة الملاحة … لا أضرار كبيرة بفعل العاصفة في اللاذقية.. والمحافظة مستنفرة

| اللاذقية - عبير محمود

استنفار كبير شهدته محافظة اللاذقية للتعامل مع أي طارئ بعد التحذيرات من عاصفة هوائية مطرية تضرب المنطقة الساحلية منذ مساء الإثنين الماضي حتى مساء أمس الثلاثاء.

أعلنت المديرية العامة للموانئ أمس استكمال افتتاح كل الموانئ البحرية أمام حركة الملاحة بشكل طبيعي وذلك مع تحسن الأحوال الجوية في المنطقة الساحلية.

وأكد مدير عام الموانئ البحرية العميد علي أحمد أنه حتى ظهر أمس الثلاثاء لم تسجل أية أضرار بالقطاع البحري خلال العاصفة التي شهدتها المحافظة خلال الساعات الماضية.

وفي تصريح لـ«الوطن» أضاف العميد أحمد: تم تفقد جميع الموانئ وجميع الأمور تحت السيطرة، كما لم يتم الإبلاغ عن أي ضرر بالمراكب أو غيرها، مشيراً إلى أن الجهوزية تبقى على مدار الساعة تحسباً لأي طارئ.

وشدد على اتخاذ كل الإجراءات والتدابير الاحترازية وأخذ الحيطة والحذر بما يضمن السلامة العامة.

وسجلت المحافظة هطلات مطرية متفاوتة مترافقة مع كتل هوائية ورياح شديدة، وبيّنت رئيسة دائرة الأراضي والمياه في مديرية الزراعة اللاذقية رنا كردي لـ«الوطن»، أن صلنفة سجلت أعلى هطلات مطرية خلال الساعات الـ24 الماضية، بمعدل 32 ملم، تليها كسب بمعدل 17 ملم، والمزيرعة والبهلولية بمعدل 7 ملم في كل منها.

وأشارت كردي إلى أن باقي المناطق شهدت هطلات خفيفة، منها 5.5 ملم في بوقا، 5 ملم في وادي قنديل ومثلها في بشلاما، 4 ملم في القرداحة والحفة، مقابل 2.5 في محطة مطار الباسل و2.3 في محطة اللاذقية.

وحتى ظهر أمس الثلاثاء، لم تسجل أية أضرار بشرية أو مادية بفعل العاصفة وفقاً لمصادر في المحافظة، مع التأكيد على الجهوزية التامة بمختلف القطاعات حتى الانحسار التام للمنخفض الجوي.

بدوره، قال مدير الخدمات والصيانة في مجلس مدينة اللاذقية منذر ديوب لـ«الوطن»: إنه تم تسجيل أضرار طفيفة ببعض الأشجار وتمت إزالة المائل منها على الطريق حتى لا تشكل خطراً على السلامة العامة للمواطنين.

وأكد ديوب أن جميع ورشات المديرية في حالة استنفار على مدار الـ 24 ساعة، والتدخل السريع في حال حدوث اختناقات أو تجمعات مطرية، وتعزيل الفوهات من مخلفات الأوساخ التي تتطاير وتتراكم بفعل الرياح الشديدة.

رئيس مجلس مدينة القرداحة طارق سلمان أكد لـ«الوطن»، أنه وبعد جولات تفقدية لم يتم تسجيل أية أضرار جراء العاصفة، مضيفاً إنه لم يتم الإبلاغ عن أي تضرر في مجمل نطاق البلدية «حتى ساعة إعداد المادة».

وفي الحفة، بيّن رئيس مجلس المدينة إبراهيم نعامة لـ«الوطن» أن جميع الأمور تحت السيطرة والورشات مستمرة في حالة التأهب حتى التراجع التام للمنخفض الجوي، مضيفاً: إنه لم تسجل أية أضرار كذلك الأمر.

في حين تم تسجيل أضرار طفيفة في مدينة جبلة، وقال رئيس مجلس المدينة أحمد قناديل لـ«الوطن»: إنه لا توجد أضرار كبيرة، إذ ألحقت العاصفة الضرر بعدد من الأشجار وأعمدة الإنارة، وتقوم ورشات الصيانة على إصلاحها لإعادتها للخدمة.

وبالنسبة للشبكة الهاتفية، أكد مدير الاتصالات أحمد حايك لـ«الوطن» أن لا أضرار مسجلة على الشبكة (حتى ساعة إعداد المادة ظهر الثلاثاء)، مبيناً أنه لم يتم الإبلاغ عن أية شكوى بأعطال جراء العاصفة.

وفي شركة الكهرباء تم تسجيل عدد من الأضرار تعمل الأقسام المعنية على إحصائها في وقت تعمل الورشات على الصيانة للأضرار لإعادة الخدمة كما كانت وفقاً لمصادر من الشركة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن