عربي ودولي

عبد اللهيان يستقبل هنية ويبحث معه مستجدات الحرب الإسرائيلية على غزة

| وكالات

التقى وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، أمس الثلاثاء في طهران رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية «حماس» إسماعيل هنية، وجرت خلال اللقاء مناقشة آخر مستجدات الحرب على غزة والاعتداءات المستمرة للكيان الصهيوني على أهالي قطاع غزة والضفة الغربية.
وحسب وكالة «إرنا» الرسمية الإيرانية، قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في مؤتمر صحفي في طهران أمس الثلاثاء: القرار الأخير الصادر عن مجلس الأمن الدولي مؤشر على أن الكيان الصهيوني يعيش عزلة غير مسبوقة وأن أميركا تفتقد إلى الإرادة والقدرة على فرض مطالبها على الأسرة الدولية.
وحضر وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبداللهيان، مع هنية المؤتمر الصحفي، ولكن كان لافتاً أن عبد اللهيان وقف إلى جانب هنية، لكنه لم يلق أي كلمة، لا قبل هنية ولا بعده.
وأضاف هنية: إيران تقف في الصف الأمامي لدعم القضية الفلسطينية، إننا نمر بمرحلة تاريخية في مسار النضال ضد الكيان الصهيوني ومنعطفها هي عملة طوفان الأقصى، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني عرض مقاومة أسطورية أظهرت عزة الشعب الفلسطيني وكرامته في مواجهة الجرائم والإبادة الجماعية.
وأكد هنية أن الكيان الصهيوني أخفق في تحقيق أهدافه العسكرية رغم كل الأثمان الباهظة التي دفعها وهو يخسر اليوم الدعم السياسي والدعم الدولي له، وأكد أن القرار الأخير الصادر عن مجلس الأمن الدولي مؤشر على أن الكيان الصهيوني يعيش عزلة غير مسبوقة وأن أميركا تفتقد إلى الإرادة والقدرة على فرض مطالبها على الأسرة الدولية، لافتاً إلى أن هذا دليل على الصمود البطولي الذي أبدته المقاومة الإسلامية والشعب الفلسطيني.
وأعرب هنية في الختام عن شكره وتقديره لقائد الثورة الإسلامية في إيران ورئيس الجمهورية والشعب الإيراني، مضيفاً إن اليوم العالمي للقدس هو أمامنا على حين أن عملية طوفان الأقصى مستمرة، والمؤمل أن تشارك الأمة الإسلامية مشاركة واسعة وشجاعة في مسيرات اليوم العالمي للقدس.
وأكدت حركة حماس في بيان لها، أمس الثلاثاء، أن رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية وصل أمس إلى العاصمة الإيرانية طهران على رأس وفد رفيع المستوى من قيادة الحركة.
وتأتي زيارة هنية إلى طهران عقب قرار مجلس الأمن الدولي المطالب بوقف إطلاق النار في غزّة خلال شهر رمضان، على أن يؤدي إلى وقف دائم لإطلاق النار، مع دخول العدوان الإسرائيلي شهره السادس.
وفي سياق آخر أعلنت لجنة قوى الأمن الداخلي بمحافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرق إيران أن ضابطاً وطفلاً رضيعاً قُتلا، وأصيب شخصان بجروح، جراء هجوم نفذه إرهابيون في مدينة خاش.
ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية «إرنا» عن اللجنة قولها في بيان: إنه إثر هجوم إرهابي على دورية لقوات المغاوير بمدينة خاش، تعرضت سيارة أخرى كانت تمر في الموقع لإطلاق نار من الإرهابيين، ما أسفر عن إصابة اثنين من أفراد الأسرة واستشهاد طفل رضيع، مضيفاً: إن الدورية تعرضت للهجوم على طريق خاش إيرانشهر، ما أدى أيضاً إلى مقتل ضابط برتبة ملازم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن