عربي ودولي

القوات اليمنية تستهدف «إيلات» جنوب فلسطين وسفناً ومدمرات أميركية

| وكالات

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، أمس الثلاثاء، تنفيذ 6 عمليات عسكرية خلال الساعات الـ72 الماضية شملت استهداف أم الرشراش «إيلات» جنوب فلسطين المحتلة، وسفن ومدمرات أميركية وبريطانية وسفينة كانت متجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وفي بيان متلفز، حسبما ذكر موقع «المسيرة نت» اليمني، أوضح المتحدث باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع أنه «انتصارا لفلسطين وتدشينا للعام العاشر من الصمود في مواجهة العدوان نفذت قواتنا 6 عمليات خلال الأيام الـ3 الماضية بالصواريخ والطائرات المسيّرة»، وبيَّن متحدث القوات المسلحة أن القوات البحرية والقوة الصاروخية نفذتا 4 عمليات مشتركة استهدفت أربع سفن أميركية وبريطانية في خليج عدن والبحر الأحمر.

وأشار إلى أن السفن المستهدفة هي السفينتان الأميركيتان «MAERSK SARATOGA» و«APL DETROIT» في خليج عدن والبحر الأحمر، والسفينة البريطانية «HUANG PU» في البحر الأحمر والسفينة «PRETTY LADY» أثناء اتجاهها إلى موانئ فلسطين المحتلة.

ولفتت القوات المسلحة في بيانها إلى أن سلاح الجو المسيّر نفذ عملية عسكرية نوعية استهدفت مدمرتين أميركيتين في البحر الأحمر، في حين قصفت القوة الصاروخية لدى القوات المسلحة اليمنية أهدافاً إسرائيلية في أم الرشراش جنوب فلسطين المحتلة.

وأكدت القوات المسلحة اليمنية أن العمليات العسكرية اليمنية حققت أهدافها بنجاح، وأهدت عملياتها للمقاومين في غزة، مؤكدة استمرارها في ضرب كل الأهداف المعادية، وكذلك استمرار قرار منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى الموانئ المحتلة حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن