عربي ودولي

استقبل هنية وأكد أن بلاده تفخر بدعمها فلسطين … رئيسي: ليس أمام الصهاينة وداعميهم سوى الهزيمة

| وكالات

أكد الرئيس الإيراني إبراهيــم رئيسي خلال لقائه رئيـس المكتب السياسي لحركة حماس إســماعيل هنيــة في طهــران أمس الأربعاء أن المقاومة الفلسطينية تتصدى لأكبر جريمــة وإبـادة جماعيــة في التـاريخ تحـدث اليـوم في غــزة بدعـم من الولايات المتحدة.

وأضاف إن الكيان الصهيوني هو السبب الرئيس لزعزعة الأمن وتهديد السلام في المنطقة.

وحسب وسائل إعلام إيرانية، أكد رئيسي أن بلاده كانت وستبقى إلى جانب الشعب الفلسطيني، وأعرب عن افتخاره بدعم القضية الفلسطينية، وبينما رأى أن «مقاومة وصمود الشعب في غزة جعلا من القضية الفلسطينية قضية إنسانية عالمية لا تقف عند حدود العالم الإسلامي»، أكد رئيسي أن ما يحدث في غزة «فضيحة كبرى أخرى للولايات المتحدة والدول الغربية التي تدعم الكيان الصهيوني قاتل الأطفال»، مضيفاً إن «غزة كشفت عن الوجه الحقيقي للولايات المتحدة والغرب أمام شعوب العالم».

وأشار رئيسي إلى أن أي تحرك دبلوماسي أميركي- صهيوني في المنطقة هو مكيدة، وأنّ الدول المطبّعة مع الكيان الصهيوني تخجل اليوم من شعوبها، وكرر تأكيده أن «الانتصار الحتمي والنهائي سيكون للشعب الفلسطيني من دون شك، وليس أمام الصهاينة وداعميهم سوى الهزيمة».

وأكّد قائد الثورة الإسلامية في إيــران علي الخامنئي أول من أمس الثلاثاء خلال اســتقباله هنيــة والوفــد المرافق أن إيران لــن تتوانــى أبداً عن دعم القضية الفلسطينية، مشيداً بصمود الشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية في غزّة.

ووصل هنية أول من أمس الثلاثاء إلى العاصمة الإيرانية طهران، على رأس وفد رفيع المستوى من قيادة الحركة، والتقى قائد الثورة الإسلامية في إيران ووزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، وبحث معهما في مجمل التطورات المتعلقة بالحرب الدائرة على المستوى السياسي والميداني وتداعياتها المختلفة، بما في ذلك قرار مجلس الأمن الدولي الذي صدر بشأن وقف إطلاق النار في غزة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن