سورية

تؤمن 500 من أسر اللاجئين السوريين بمخيم الزعتري … الأردن يعلن عن تدشين مشروع تأمين البيوت الجاهزة المتنقلة

| وكالات

دشنت «الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية» و«مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية»، أمس الأربعاء، مشروع تأمين البيوت الجاهزة المتنقلة «كرافانات» داخل مخيم «الزعتري» بمحافظة المفرق شمال الأردن، بهدف تأمين 500 من أسر اللاجئين السوريين.

وحسب قناة «المملكة» التلفزيونية الأردنية، يهدف المشروع إلى تأمين 500 أسرة من اللاجئين السوريين بـ«كرافانات» سكنية، ما يسهم بتعويض عدد من الكرافانات القديمة غير القابلة للاستعمال، واحتواء الزيادة العددية في مخيم «الزعتري» والمتزوجين حديثاً من سكان المخيم.

وقال أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية حسين الشبلي، إن تدشين المشروع الجديد مع الشريك الإستراتيجي مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، جرى بالتنسيق مع مديرية شؤون اللاجئين، موضحاً أن الهدف من المشروع تخفيف الأعباء السكنية التي يمر بها اللاجئون السوريون داخل مخيم «الزعتري».

بدوره، أكد مدير فرع مركز الملك سلمان للإغاثة في الأردن نايف بن صالح الشمري أن المشروع يأتي ضمن حزمة مشاريع نوعية في قطاعات الأمن الغذائي والإيواء وإعادة التأهيل والصحة بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالشراكة مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية وشركاء المركز في الأردن.

وأوضح أن المشروع يوفر مساحات معيشة آمنة لـ 500 أسرة من الأكثر احتياجاً بمخيم الزعتري، الذين يواجهون سوء ظروف المعيشة ما يعوق قدرتهم على توفير مأوى مناسب وبشكل خاص في فصل الشتاء، ويمكنهم من العيش في حياة أكثر كرامة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن