رياضة

اليابان إلى نهائي أمم آسيا تحت 23 عاماً

حجز الساموراي الياباني مكانه في نهائي أمم آسيا تحت 23 عاماً المؤهلة لأولمبياد البرازيل الصيف المقبل بعد فوزه على منتخب العراق أمس بهدفين مقابل هدف واحد في أولى مباراتي نصف النهائي البطولة الآسيوية المقامة في قطر.
الفوز الياباني جاء صاعقاً لأنه تحقق في الوقت بدل الضائع بهدف ريكي هاراكاوا وكانت اليابان أخذت الأسبقية عن طريق يويا كوبو في الدقيقة 26 ولكن سعد ناجي أعاد المباراة إلى نقطة الصفر في الدقيقة 43 ولاحت بوادر الفوز غير مرة لكلا المنتخبين ولكن الكلمة الفصل في النهاية كانت يابانية.
اليابان بفوزها الخامس على التوالي في هذه البطولة تحجز مكانها بين المنتخبات الآسيوية الثلاثة التي ستخوض غمار منافسات ذهبية كرة القدم في الألمبياد المقبل.
وبدوره المنتخب العراقي لم يفقد الأمل في التأهل للنهائيات لأن الفرصة متاحة أمامه من خلال مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع مع الخاسر من المباراة الثانية التي جرت في وقت متأخر أمس بين منتخبي قطر وكوريا الجنوبية وموعد المباراة الجمعة الساعة الخامسة إلا ربعاً.
أما المباراة النهائية فستقام في التوقيت ذاته يوم السبت المقبل، وللعلم فإن المنتخب الياباني سبق له التأهل إلى منافسات ذهبية كرة القدم الأولمبية تسع مرات من قبل.
وللتذكير أيضاً فإن المنتخب العراقي فقد لقبه الذي حازه قبل سنتين وكان مخصصاً للمنتخبات الأولمبية تحت 22 عاماً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن