عربي ودولي

مسيّرة إسرائيلية تستهدف «يونيفيل».. وميقاتي يدين «الحادث الخطير»

| وكالات

أعرب رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، عن تضامنه مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان «يونيفيل»، بعد الاستهداف الذي أصاب آلية لها، ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى في صفوفها.

وحسب وكالة «سبوتنيك»، عبّر ميقاتي، خلال اتصاله بالقائـد العام للقــوات الدوليــة العاملة في الجنوب اللبنـاني «يونيفيــل»، الجـنرال أرولدو لازارو، عن «إدانته لهذا الحادث الخطير».

وقالت «يونيفيل»، في وقت سابق أمس السبت في بيان لها إن «3 مراقبين أصيبوا عندما انفجرت قذيفة بالقرب من موقعهم في جنوب لبنان»، موضحة أن «الانفجار وقع قرب دورية على الخط الأزرق جنوبي لبنان، وأسفر عن إصابة 3 مراقبين عسكريين ومترجم»، مؤكدة أن «استهداف قوات حفظ السلام غير مقبول».

وأضاف البيان: إن «يونيفيل تجري تحقيقاً لمعرفة سبب الانفجار الذي وقع قرب دورية المراقبين»، مؤكداً ضرورة ضمان سلامة وأمن أطقم الأمم المتحدة وعلى كل الأطراف مسؤولية حمايتهم بموجب القانون الدولي.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، أمس السبت، أن الطيران المسير الإسرائيلي، أغار قرب بلدة رميش في القطاع الأوسط من الجنوب اللبناني، على آلية عسكرية تابعة لقوة الأمم المتحدة لحفظ السلام في لبنان (يونيفيل).

وأوضحت الوكالة أن الغارة الإسرائيلية أسفرت عن وقوع عدد من الجرحى من جنود «يونيفيل» وجريح لبناني، فيما حضرت إلى موقع الهجوم مروحية تابعة للـ«يونيفيل» لنقل الجرحى.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن