سورية

الحربي أغار على مخابئ جبلية لداعش ببادية حمص الشرقية … الجيش يقضي على العديد من إرهابيي «النصرة» في «خفض التصعيد»

| حماة- محمد أحمد خبازي - دمشق- الوطن- وكالات

أردى الجيش العربي السوري أمس بنيران مدفعيته الثقيلة وطيرانه القتالي المسيَّر، العديد من مسلحي تنظيم جبهة النصرة الإرهابي وحلفائها من الميليشيات المسلحة في سهل الغاب وريف إدلب الجنوبي، رداً على تصعيد اعتداءاتهم على نقاط له بمنطقة خفض التصعيد، وذلك بالتزامن مع شن الطيران الحربي السوري والروسي المشترك، غارات على مخابئ جبلية لتنظيم داعش الإرهابي في بادية حمص الشرقية.

وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات الجيش العاملة بريف حماة، دكت بالمدفعية الثقيلة مواقع للإرهابيين في السرمانية ودوير الأكراد بسهل الغاب الشمالي الغربي.

على حين استهدفت بطائرة مسيّرة عربة بيك آب دبل كبين للإرهابيين مزودة برشاش ثقيل، على محور خربة الناقوس بسهل الغاب أيضاً، وهو ما أسفر عن تدميرها بمن كان فيها من إرهابيين، وعرف منهم الإرهابي المدعو « منهل الجاسم».

كما دكت الوحدات العسكرية العاملة بريف إدلب بالمدفعية الثقيلة، مواقع للإرهابيين في البارة والمجدلية وإحسم وكنصفرة وكفر تعال بريف إدلب الجنوبي.

وأوضح المصدر أن نيران الجيش قضت على العديد من الإرهابيين بتدمير تلك المواقع، وقد كانت تلك النيران رداً على تصعيد مجموعات إرهابية مما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» التي يقودها «النصرة»، اعتداءاتها على نقاط للجيش بمحاور قطاع ريف إدلب الجنوبي من منطقة خفض التصعيد من دون وقوع إصابات بين حاميتها.

وفي البادية الشرقية، بيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الطيران الحربي السوري والروسي المشترك، أغار على مخابئ جبلية لتنظيم داعش الإرهابي في بادية حمص الشرقية محققاً فيها إصابات عالية الدقة.

وأوضح المصدر أن الوحدات المشتركة من الجيش والقوات الرديفة، اشتبكت أمس مع خلايا من تنظيم داعش الإرهابي في بادية دير الزور الغربية، لافتاً إلى أن العديد من الدواعش قتلوا في تلك الاشتباكات وأصيب آخرون إصابات بالغة.

من جهة ثانية واصلت قوات الاحتلال الأميركي استقدام التعزيزات العسكرية لقواعدها غير الشرعية في منطقة الجزيرة بسورية براً وجواً، حسبما ذكرت مصادر إعلامية معارضة.

وفي سياق ذلك، استقدمت قوات الاحتلال، طائرة شحن تحمل على متنها معدات عسكرية ومواد لوجستية قادمة من العراق، حيث هبطت في قاعدتها غير الشرعية « روباريا الرحيبة» بريف المالكية شمال الحسكة.

وفي 28 الشهر الجاري، هبطت طائرة شحن لقوات الاحتلال الأميركي في قاعدة «خراب الجير» بريف رميلان شمال الحسكة، تحمل على متنها معدات عسكرية ولوجستية.

في غضون ذلك ذكرت المصادر أن قوات الاحتلال الأميركي أجرت أمس، تدريبات عسكرية في قاعدتها غير الشرعية بـ«قسرك» بريف الحسكة، استخدمت خلالها الأسلحة الثقيلة بمشاركة المروحيات التي حلقت في سماء القاعدة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن