الخبر الرئيسي

رئيسة اتحاد الطلبة لـ«الوطن»: قريباً إطلاق مجموعة من الخدمات تخفف العبء الاقتصادي … في عيدهم.. الرئيس الأسد: فخورون بكل طالب يحمل وهج وطنه متقداً بالعلم والإبداع والعطاء

| فادي بك الشريف

وَجَّهَ الرئيس بشار الأسد معايدة لطلبة سورية بمناسبة يوم الطالب العربي السوري أعرب فيها عن فخره بكلّ طالب سوريّ يحملُ وهجَ وطنه، متقداً بالعلم والإبداع والعطاء، فأثبت بوعيه وانتمائه وفكره أنه الجيلُ الحقيقي القادر على مواجهة التحديات وتجاوز الأزمات، والنهوض برسالة العلم والمعرفة نحو مواقع التقدم والبناء والإنتاج.

كما وَجَّهَ الرئيس الأسد من خلال المعايدة التي نشرتها الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية تحيةً خالصة لمن يتمسّكون بهويتهم ويكتبونَ مستقبلَ الوطن واعداً قوياً منتجاً، يهبونَ بفكرهم ووعيهم ومبادراتهم روح الانتماء والريادةِ والنجاح، وختم الرئيس الأسد بالقول: «كل عام وأنتم شُعلة الوطن».

وأكدت رئيسة الاتحاد الوطني لطلبة سورية دارين سليمان أن يوم الطالب العربي السوري له معانٍ ودلالات كثيرة أولها يرتبط بما يمثله هذا اليوم بأهمية الشريحة الطلابية من شباب واعٍ مثقف، موزع في كل الجامعات والمعاهد من جميع المحافظات والأحزاب والانتماءات السياسية والثقافية والاجتماعية المنوعة.

وفي تصريح لـ«الوطن» قالت سليمان: تأتي أهمية هذا العيد من تنوع هذه الشريحة ودورها على المستوى العلمي والثقافي والتعليمي، وعلى المستوى الوطني، وخاصة أن لدى الطلاب بصمة ودوراً كبيراً في كل المجالات، مؤكدة أنه رغم الظروف التي عاشتها سورية خلال الحرب عليها بقي الطلبة السوريون متمسكين في تحصيلهم العلمي وتقديم الكثير والمزيد من الإنجازات على كل المستويات وفي مجال الريادة والتفوق الجامعي.

ولفتت سليمان إلى العمل على إطلاق بعض الخدمات الطلابية المبنية مع الشراكات مع قطاع الأعمال والمنظمات غير الحكومية لدعم الطلاب بخدمات متنوعة لمتابعة تحصيلهم العلمي، إضافة إلى إطلاق سلسلة من الحوارات الجديدة المعنية بالشأن العام والحياة العلمية والتعليمية، ومجموعة من الملتقيات بهدف الوصول إلى أكبر عدد من شريحة الطلاب، وتوظيفها في تطوير علم الاتحاد، مع وجود ملتقى للمتفوقين برؤية وأدوات جديدة.

وأكدت أنه سيتم إطلاق معارض متنوعة لمشاريع الطلبة متناهية الصغر ممن بحاجة لمساحة ومكان ورعاية ودعم إنتاجات الطلاب في مختلف المجالات.

ونوهت سليمان بنشاطات عديدة في الجامعات والمعاهد الحكومية والخاصة، وفروع الاتحاد في المحافظات، تقام في هذه المناسبة على مدى أيام عديدة، وتستمر لغاية السابع من نيسان القادم، تشمل العديد من المحاضرات العلمية المفيدة.

وأشارت إلى القيام بحملات ترميم حدائق الجامعات، والمعارض العلمية لأعمال الطلبة اليدوية والفنية، ومشاريع التخرج وأيام ومسابقات ثقافية، وحفلات فنية وعروض مسرحية، وبطولات في العديد من الألعاب الرياضية، وورشات لصيانة مقار الهيئات الطلابية من أثاث وأجهزة حاسوب وأجهزة كهربائية، وتكريم الطلاب الأوائل والفرق التطوعية والكوادر الاتحادية المتميزة والأساتذة الجامعيين، وإقامة يوم بيئي يتضمن زراعة نباتات طبيعية أمام مداخل الكليات من طلاب كليات الهندسة الزراعية والمعهد الزراعي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن