شؤون محلية

أكشاك المدينة سيتم نقلها إلى مكان خاص بها في كشكول … رئيس مجلس مدينة جرمانا لـ«الوطن»: المجلس رفض الترخيص لمستثمري الأمبيرات

| عبد المنعم مسعود

كشف رئيس مجلس مدينة جرمانا كفاح الشيباني عن اتخاذ المجلس قراراً بعدم الموافقة على ترخيص الأمبيرات في المدينة وذلك منعاً لحدوث فوارق بين سكان المدينة، مبيناً أن كهرباء الريف تعمل على زيادة عدد مخارج تغذية المدينة بما يسهم باستقرار التيار الكهربائي، وبالتالي وصول كامل المخصصات الكهربائية أثناء فترة الوصل من دون أي انقطاعات.

وفي تصريح لـ«الوطن» أوضح الشيباني أن المشروع يتضمن دعماً لخطوط المدينة من محطة باب شرقي باتجاه طريق المطار بما يسهم برفع الكمية لـ30 ميغا ويتم العمل على تمديد الكابلات حالياً.

وأشار إلى أن مجلس المدينة اتخذ عدة إجراءات باتجاه تنظيم عمل الفعاليات بالمدينة وعدم تجاوزها للأوقات المحددة بما يعيد للمدينة ألقها الاجتماعي مساءً.

وقال شيباني: إنه سيتم منع الإشغالات في الشوارع العامة للمدينة سواء بسطات أم غيرها وإن البلدية أبلغت الجميع وستبدأ بالغرامات والإغلاقات وغيرها من الإجراءات اللازمة لضبط ذلك.

وكشف الشيباني أن أكشاك المدينة سيتم نقلها جميعاً إلى حي كشكول حيث سيتم إحداث مكان خاص لها هناك، وذلك اعتباراً من شهر حزيران بحيث لا يبقى في المدينة أي كشك سوى أكشاك «السورية للمخابز» وذلك وفقاً لتعميم وزارة الإدارة المحلية، حيث سيتم إحداث مكان مخصص لها.

ووفقاً للشيباني فإنه يوجد حالياً 15 مشروعاً للمدينة 5 مشاريع صرف صحي و10 مشاريع صيانة زفتية بعضها تم تصديقه وبعضها الآخر في طور التصديق، كاشفاً عن تلقي البلدية إعانة بقدر 200 مليون لمصلحة مشاريع الصرف الصحي، وبالتالي سيتم حل جزء من مشاكل الصرف الصحي في بعض أحياء المدينة ومنها الحارة السابعة في حي كرم الصمادي.

وفيما يتعلق بمركز خدمة المواطن أكد الشيباني أن الوضع جيد في المركز رغم وجود بعض الازدحام وأن البلدية تقوم بتخصيص غرفة في كل مرة يتم فيها إضافة خدمة جديدة للمركز، كاشفاً عن انتظار الموافقة بتقديم خدمة تصديق الوثائق الخارجية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن