الأولى

«خفض التصعيد» يشتعل مجدداً … الحربي المشترك يلاحق خلايا «داعش» في البادية بعشرات الغارات

| حماة - محمد أحمد خبازي - دمشق - الوطن - وكالات

أحبط الجيش العربي السوري هجوماً شنته «هيئة تحرير الشام» واجهة «النصرة» الإرهابية على محور بلدة معرة موخص جنوب إدلب.

وحسب قناة «الميادين» فإن الهجوم هو الثاني هذا الأسبوع بعد مقتل عدد من إرهابيي التنظيم في كمين للجيش العربي السوري على المحور نفسه.

الهجوم أتى بعد ساعات من الهدوء الحذر وشبه التام في قطاعي ريفي حماة الغربي وإدلب الجنوبي من منطقة خفض التصعيد.

مصدر ميداني بين لـ«الوطن» أن وحدات الجيش العاملة بريفي حماة وإدلب، كانت خلال اليومين الماضيين قد استهدفت بالطيران المسير والمدفعية الثقيلة مواقع للإرهابيين في مختلف المحاور وهو ما كبدهم خسائر فادحة.

ولفت المصدر إلى أن وحدات الرصد والمتابعة، تمسح المحاور على مدار الساعة لرصد الإرهابيين، وتزويد الوحدات الأخرى بإحداثيات تحركهم لاستهدافهم بالنيران وفي الوقت المناسب.

في السياق أكدت مصادر إعلامية معارضة أن مضادات الجيش تصدت لهجوم الإرهابيين بـ4 مسيرات انتحارية، وأشارت إلى أن أصوات إطلاق نار كثيف سمع في محيط مدينة حلب، فجر أمس، نتيجة تصدي المضادات الأرضية للجيش لهجوم 4 طائرات مسيرة تابعة للإرهابيين، انطلقت من مناطق سيطرة «النصرة» والتنظيمات الموالية له بريف حلب الغربي.

وفي البادية الشرقية، أكد مصدر ميداني لـ«الوطن» أن الجيش استهدف صباح أمس مواقع لخلايا تنظيم داعش الإرهابي برمايات مكثفة من المدفعية الثقيلة في قطاعات مختلفة من البادية، في حين شن الطيران الحربي السوري والروسي المشترك، غارات مكثفة على نقاط انتشار الدواعش في منطقة السخنة ببادية حمص الشرقية، وجبل البشري ببادية دير الزور الغربية، والرصافة ببادية الرقة الغربية، موضحاً أن الجيش ثأر بنيران مدفعيته وغارات الطيران الحربي، لشهدائه الذين ارتقوا أول أمس بكمين غادر نصبه الدواعش في بادية تدمر.

مصادر إعلامية معارضة أكدت أن الحربي الروسي نفذ أمس سلسلة من الغارات الجوية طالت أماكن انتشار مسلحي داعش في البادية السورية، حيث شنت بأكثر من 30 غارة مواقع في بادية الرصافة بريف الرقة الغربي، وبادية تدمر والسخنة بريف حمص الشرقي، وبادية جبل البشري جنوب غرب دير الزور.

وأوضحت المصادر أن الطيران الحربي السوري- الروسي كثف الغارات بعد التصعيد الخطير من قبل التنظيم.

وبعد منتصف ليل السبت – الأحد، قُتل وجرح العشرات، جراء انفجار سيارة مفخخة وسط سوق شعبي في مدينة إعزاز الواقعة تحت سيطرة الفصائل الموالية للاحتلال التركي في ريف حلب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن