الأولى

محادثات الهدنة استؤنفت بالقاهرة.. وواشنطن تسابق اجتياح رفح بخطتها البديلة … الصحفيون ومنتظرو المساعدات في مرمى المجزرة مجدداً والشهداء قرابة الـ32 ألفاً

| الوطن

لا يبدو أن أحداً في العالم قادر على وقف ما يجري في غزة، مع دخول حرب الإبادة التي يرتكبها العدو الإسرائيلي بحق أبنائها اليوم الـ177 ووصول عدد الشهداء إلى قرابة 33 ألفاً، حيث لايزال العالم مكتفياً بالتنديد والتحذير وتقديم المبادرات العاجزة عن وقف المجزرة.

وزارة الصحة الفلسطينية أكدت في بيان لها أمس، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفاً و782 شهيداً، إضافة إلى 75 ألفاً و298 مصاباً، على حين تحدثت مصادر إعلامية عن استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في هجوم إسرائيلي جديد استهدف منتظري المساعدات جنوب شرق مدينة غزة.

واستشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين، في هجوم إسرائيلي جديد استهدف منتظري المساعدات جنوب شرق مدينة غزة بالقطاع وقام جيش الاحتلال بإطلاق القذائف وإطلاق النار تجاه عشرات الفلسطينيين الذين كانوا ينتظرون شاحنات المساعدات عند دوار الكويت في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى.

المكتب الإعلامي الحكومي في غزة كشف عن ارتكاب الاحتلال مجزرة بقصف خيام الصحفيين والنازحين داخل أسوار مستشفى شهداء الأقصى بالمحافظة الوسطى.

وأكّد المكتب الإعلامي الحكومي أن المجزرة داخل «مستشفى شهداء الأقصى» جاءت في وقت ذروة حركة المرضى والجرحى والنازحين.

في الغضون، أعلن المكتب الإعلامي أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قتل أكثر من 400 فلسطيني وقام بتدمير وحرق 1050 منزلاً في محيط مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة حيث يواصل اقتحام المجمع وحصاره منذ أسبوعين.

وحمل المكتب الإدارة الأميركية والمجتمع الدولي وبعض الدول الأوروبية المسؤولية الكاملة نتيجة المشاركة والانخراط في جريمة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي التي ينفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

وطالب المكتب المنظمات الدولية والدول العربية والإسلامية بالخروج من مربع الصمت والتنديد إلى مربع اتخاذ المواقف العملية والإجراءات الحقيقية والفعل الميداني لوقف حرب الإبادة الجماعية، ووقف اقتحام المستشفيات ووقف تدمير القطاع الصحي.

واستؤنفت في مصر أمس الأحد مفاوضات القاهرة سعياً للتوصل إلى هدنة بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وأكد مصدر أمني مصري استئناف مفاوضات الهدنة بين إسرائيل وحماس بالقاهرة أمس الأحد، وأضاف: إن مصر وقطر اللتين تقومان بدور وساطة في هذا الصدد «تواصلان جهودهما المشتركة لإحراز تقدم في المفاوضات بين الجانبين».

مسؤولون بالإدارة الأميركية أشاروا إلى أن هناك آمالاً بأن تسفر هذه المفاوضات عن نتائج إيجابية تمهد لمحادثات أخرى يعقدها وفد إسرائيلي، برئاسة رون ديرمر وزير الشؤون الاستراتيجية، وتساحي هنغبي رئيس مجلس الأمن القومي في واشنطن، صباح اليوم، حول الاجتياح البري لرفح، والتي تسعى الولايات المتحدة لفرض خطط بديلة للطرح الإسرائيلي!

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن