رياضة

الفوز العريض

| فاروق بوظو

حقق منتخب سورية فوزاً ساحقاً على ميانمار بنتيجة 7/صفر مساء الثلاثاء الماضي وذلك ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 وقد سجل أهداف المنتخب السوري كل من (عمر خريبين) في الدقائق (30-45 -63) والثالث من ركلة جزاء وسجل مؤيد العجان) هدفين بالدقيقتين (51-68) كما سجل إبراهيم هيسار في الدقيقة (46) وسجل علاء الدين الدالي في الدقيقة (80).

وبتلك النتيجة رفع المنتخب السوري رصيده إلى 7 نقاط في وصافة المجموعة وتتصدرها اليابان بـ12 نقطة وكوريا الشمالية بثلاث نقاط ونقطة لميانمار.

بدأ اللقاء بضغط قوي من لاعبي المنتخب السوري الذين سيطروا على وسط الملعب، وكاد (محمود الأسود) أن يفتح التهديف مبكراً لولا أنه قدمه أخطأت الكرة، وفي الدقيقة العاشرة وبكرة ثنائية من (عمر خريبين) و(داليهو) الذي توغل الأخير وسدد لكنها جاءت وسط المرمى في يد حارس ميانمار.

وعاد (داليهو) في الدقيقة (13) للاختراق بسرعة من الجهة اليمنى وأرسل عرضية أرضية إلى (عمر خريبين) الذي سدد أيضاً في يد حارس المرمى، وفي الدقيقة (19) أهدر (إبراهيم هيسار) فرصة هدف محقق لمنتخب سورية بعد عرضية من (محمود الأسود) قابلها برأسية جاورت القائم، ثم أهدر (عمر خريبين) أسهل فرصة في الشوط الأول بعد خطأ من مدافع (ميانمار) الذي أعاد الكرة لحارسه القصيرة استغلها (عمر خريبين) سدد خارج المرمى الخالي وشهدت ذهول الجميع.. وشهدت الدقيقة (33) تسجيل (عمر خريبين) هدف المنتخب السوري الأول بعد رأسية خدعت الحارس وسكنت الشباك.

وتعرض أحد لاعبي (ميانمار) للطرد في الدقيقة (45+3) بعد تدخل متهور على (محمود الأسود) لينتهي الشوط الأول نتيجة (1/صفر) فتحولت المباراة إلى حصة تدريبية في الشوط الثاني خلافاً لما كان عليه الحال في المباراة الأولى التي أحرجت المنتخب والقائمين عليه، ولا شك أن مواجهة كوريا الشمالية هي الفيصل للتأهل ومباراة اليابان هي المعيار لتقييم المستوى.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن