سورية

فصائل أنقرة اعتقلت خلية تتبع لداعش في «الباب» … «النصرة» يعدم عدداً من مسلحي الفصائل التي تعمل على تفكيكه

| وكالات

أعدم تنظيم النصرة الإرهابي 6 من مسلحي الفصائل التي تعمل على تفكيكها، وذلك بعد اعتقالهم ما يقرب من 3 سنوات بتهم المعارضة لـمتزعم التنظيم المدعو أبو محمد الجولاني، والانتماء لتنظيم داعش الإرهابي، على حين اعتقلت ميليشيا ما تسمى «قوى الشرطة والأمن العام» الموالية للاحتلال التركي في مدينة الباب المحتلة شرقي حلب، خلية تتبع لداعش أحد أفرادها قيادي فرّ قبل أشهر من سجن الراعي.

وفي التفاصيل أفادت مصادر إعلامية معارضة، بقيام «النصرة» بإعدام 6 مسلحين من الفصائل التي طالما حاول التنظيم تفكيكها، وذلك بعد اعتقالهم ما يقرب من 3 سنوات بتهم المعارضة لـ«الجولاني» والانتماء لداعش وكان آخرهم، مقتل معتقل من مدينة بنش بريف إدلب، حيث تم اعتقاله قرابة 3 سنوات ليتم تنفيذ حكم الإعدام بحقه ميدانياً بعيداً عن الإعلام بتهمة الانتماء لـتنظيم داعش.

المصادر ذكرت أن «النصرة» تنفذ عقوبة الإعدام بحق من تثبت عليهم تهمة العمالة لجهة تعتبرها معادية لها، إضافة إلى هؤلاء الذين ثبت تورطهم بعمليات قتل وتفجيرات في مناطق سيطرتها وفق زعمها، على حين تجري المحاكم بما يخص تهمة العمالة والانتماء لـتنظيم داعش بعيدة عن الإعلام في غرفها المظلمة.

وفي 11 آذار الفائت، قتل معتقل تحت وطأة التعذيب في سجون «النصرة» بعد اعتقال دام سنتين ونصف.

في غضون ذلك ذكرت وكالة «نورث برس» الكردية أمس أن مجهولين استهدفوا أمس الأول أحد مهندسي الطائرات المسيّرة الانتحارية التي تصنعها «النصرة». ونقلت «الوكالة» عن مصدر فيما يسمى «جهاز الأمن العام» التابع لـ«النصرة» تأكيده أن مجهولين على دراجات نارية استهدفوا بالأسلحة الرشاشة سيارة تتبع لـ«الحزب التركستاني الإسلامي» الإرهابي أثناء توجهها من مدينة جسر الشغور نحو قرية القنية في ريف إدلب الغربي.

وأضاف: إن الاستهداف أدى لمقتل «يسار أبو ضياء» فلسطيني الجنسية وهو أحد أعضاء هندسة وتصنيع الطائرات المسيرة بشقيها «المفخخة والقاذفة»، وذلك ضمن صفوف «الحزب التركستاني الإسلامي» الذي انضم إليه في العام 2017، إضافة لإصابة مسلحين آخرين من الجنسية الأيغورية.

إلى ذلك اعتقلت ميليشيا «قوى الشرطة والأمن العام» الموالية للاحتلال التركي في مدينة الباب شرقي حلب، خلية تتبع لداعش، أحد أفرادها قيادي فرّ قبل أشهر من سجن الراعي، حسبما ذكرت مواقع إلكترونية معارضة.

وأول من أمس وصل ستة من مسلحي تنظيم داعش ممن فروا مع آخرين من سجن تشرف عليه «الشرطة العسكرية» التابعة لقوات الاحتلال التركية في ناحية بلبل في ريف عفرين، إلى تركيا بمساعدة مسلحي الفصائل الموالية للاحتلال التركي التي عملت على تهريبهم، فيما جرى اعتقال مسلحين و4 آخرين لم يتم معرفة وجهتهم.

من جانب آخر عثر أهالي على جثة شاب قتل على يد عناصر حرس الحدود التابع لـميليشيا «الجيش الوطني» الموالي للاحتلال التركي، على الحدود السورية- التركية قرب مدينة جرابلس بعد مضي 3 أيام على فقدانه، حسبما ذكرت مصادر إعلامية معارضة.

المصادر ذكرت أن القتيل ينحدر من السفيرة بريف حلب الشرقي، ويسكن في قرية الغندورة بريف الباب، ويعمل في مجال التهريب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن