شؤون محلية

مراكز السجل المدني في خان شيخون والمعرة والتح بدأت باستقبال طلبات الحج من يوم أمس … محافظ إدلب لـ«الوطن»: التسجيل مفتوح لمن يرغب حتى القاطنون خارج سيطرة الدولة في حال استطاعوا الخروج

| محمد منار حميجو

أكد محافظ إدلب ثائر سلهب أن مراكز السجل المدني في مدن خان شيخون والمعرة والتح وكذلك مركز خدمة المواطن بدأت باستقبال طلبات المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج، من دون أن يذكر أرقاماً عن عدد المسجلين حتى ساعة إعداد الخبر باعتبار أن الطلبات بدئ باستقبالها من يوم أمس.

وفي تصريح لـ«الوطن» بين سلهب أنه يحق لأي مواطن التسجيل في هذه المراكز بشكل مباشر بما في ذلك المواطنون القاطنون خارج مناطق السيطرة في حال استطاعوا الخروج من تلك المناطق إلى الريف المحرر الذي يوجد فيه مراكز السجل المدني، مؤكداً أنه تم اتخاذ كل الإجراءات التي تسهل عمل مراكز السجل المدني التي تستقبل طلبات الراغبين في أداء فريضة الحج.

وأعلنت وزارة الأوقاف مؤخرا ً عن البدء بالتسجيل على فريضة الحج بدءاً من الأول من الشهر الحالي وحتى التاسع من الشهر ذاته على المنصة المخصصة لذلك، كما أعلنت الشركة السورية للاتصالات على رابط المنصة المخصصة للتسجيل، مؤكدة في بيان لها أنه يمكن للراغبين التسجيل على هذه الخدمة من خلال بوابة المعاملات الإلكترونية الداخلية أو مباشرةً من خلال مراكز الإدارة العامة للشؤون المدنية ومديرياتها المنتشرة في المحافظات ومراكز السجل المدني.

وفي موضوع آخر كشف سلهب أنه خلال الشهر الماضي استطاعت 50 أسرة الخروج من مناطق خارج السيطرة إلى الريف المحرر وذلك هرباً من المسلحين الإرهابيين من تلك المناطق، مؤكداً أنه اليوم سوف يقوم بزيارة هذه الأسر بعدما تم تأمين مساكن لهم في إحدى قرى الريف المحرر.

وأشار إلى أنه خلال هذه الزيارة سوف يتم الاطمئنان على هذه الأسر وتأمين كل الاحتياجات التي يطلبونها، لافتاً إلى أنه سوف ترافقه في الزيارة بعض المنظمات للمساعدة في تأمين احتياجات هذه الأسر.

وأكد سلهب أن الخدمات في المحافظة جيدة وأن الأمور تسير نحو الأفضل، مؤكداً أنه تمت الموافقة على العديد من المشاريع الخدمية في الريف المحرر منها تعبيد الطرق والمياه وغيرها من المشاريع الخدمية التي تساعد على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين في الريف المحرر.

وأشار إلى الجهود الكبيرة التي يتم بذلها لتأمين الخدمات التي يحتاجها المواطنون في الريف المحرر.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن