سورية

«الأمن القومي» اتخذ القرارات بشأن العدوان.. ورئيسي: لن يمر دون رد … الخامنئي: الكيان الصهيوني سيندم على جريمة استهداف القنصلية

| وكالات

أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران علي الخامنئي أمس أن الكيان الصهيوني سوف يندم على الجريمة التي ارتكبها باستهداف مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق، في حين أكد الرئيس إبراهيم رئيسي أن هذه الجريمة الإرهابية لن تبقى دون رد.

وقال الخامنئي في بيان حسب وكالة «سانا»: «ستتم معاقبة الكيان الخبيث.. وسنجعلهم يندمون على هذه الجريمة وغيرها، معرباً عن تعازيه لذوي الضحايا الذين سقطوا جراء هذا العدوان ولكل أبناء الشعب الإيراني».

على خط مواز أدان الرئيس رئيسي الجريمة الإرهابية التي ارتكبها الكيان الصهيوني في عدوانه على مبنى القنصلية الإيرانية بدمشق، وقال في بيان نشرته وكالة «فارس» للأنباء: «إن هذا الهجوم اللاإنساني يشكل انتهاكاً صارخاً للقواعد والأنظمة الدولية، وعلى الصهاينة أن يعلموا أنهم لن يحققوا أهدافهم المشؤومة بمثل هذه الأعمال اللاإنسانية وأن هذه الجريمة الجبانة لن تمر دون رد».

وتابع رئيسي: «بعد الفشل المتكرر ضد عقيدة وإرادة مجاهدي جبهة المقاومة ولإنقاذ نفسه وضع الكيان الصهيوني الغاصب الاغتيالات العمياء على أجندته، ولكن عليه أن يعلم أنه لن يحقق أهدافه بمثل هذه التصرفات اللاإنسانية، وسيشاهد يوماً بعد يوم أن عزم جبهة المقاومة وأحرار العالم تزداد قوة وكراهية لهذا الكيان وطبيعته الإجرامية وغير الشرعية، وليعلم أن هذه الجريمة الجبانة لن تبقى دون رد».

وفي السياق ووفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية «إرنا» أمس عقد المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني اجتماعاً برعاية الرئيس رئيسي، حيث تم اتخاذ القرارات اللازمة بشأن الهجوم الإرهابي الذي شنه الكيان الصهيوني على قنصلية إيران في دمشق.

وأعلنت أمانة المجلس، أنه عقب جريمة الحرب الأخرى التي ارتكبها الكيان الصهيوني ضد المراكز والأشخاص الذين يتمتعون بالحصانة الدبلوماسية واستشهاد اللواء محمد رضا زاهدي، عقد المجلس الأعلى للأمن القومي اجتماعاً عند الساعة التاسعة من مساء الإثنين برعاية رئيس الجمهورية، رئيس المجلس، حيث اتخذت القرارات اللازمة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن