عربي ودولي

المقاومة العراقية هاجمت «قاعدة تل نوف» الجوية الإسرائيلية … حزب اللـه يواصل استهداف تجمعات جنود الاحتلال

| وكالات

واصل حزب اللـه أمس، رصد تجمعات جنود الاحتلال الإسرائيلي المنتشرين في المواقع المحاذية للحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة واستهدافهم بنيران أسلحته الصاروخية والمدفعية، بالتزامن مع استهداف المقاومة العراقية بطائرة مسيرة، تدريبات لقوات الاحتلال قرب مطار «رامون» في مدينة «إيلات».

وفي التفاصيل، نشر الإعلام الحربي في حزب اللـه في صفحته على موقع «تلغرام» بياناً قال فيه أن ‏‌‌‌‌‏مجاهدي ‏المقاومة الإسلامية استهدفوا أمس مجموعة ‌‏من جنود العدو الإسرائيلي داخل موقع المالكية بقذائف المدفعية».

وصباح أمس، أكد الإعلام الحربي في بيان مماثل أن مقاتلي الحزب هاجموا تجمعاً لجنود الاحتلال الإسرائيلي داخل موقع «المالكية» أيضاً بقذائف المدفعية. ‏

في غضون ذلك، نعى حزب اللـه في بيان نشره الإعلام الحربي، أحد مقاتليه الذي ارتقى شهيداً على طريق القدس.

بالمقابل، قالت المقاومة العراقية في بيان نشره الإعلام الحربي لحزب اللـه في موقعه على منصة «تلغرام»: «استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق فجر أمس الثلاثاء الموافق 2 /4/ 2024، بوساطة الطيران المسيّر، قاعدة تل نوف الجوية الصهيونية بالأراضي المحتلة، مؤكدين استمرارنا في دكّ معاقل الأعداء استكمالاً للمرحلة الثانية لعمليات مقاومة الاحتلال، ونصرة أهلنا في غزة، وردًا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين الفلسطينيين العزل».

موقع « Ynet» الإسرائيلي من جهته تحدث عن دخول طائرة مسيرة من الأردن وانفجارها قرب «مطار رامون» الإسرائيلي، مشيراً إلى أنها « سقطت على بعد 200 متر من الحدود (حدود فلسطين المحتلة مع الأردن) وذلك حسب ما ذكر موقع قناة «روسيا اليوم» الإلكتروني.

وقال: إنه «خلال تمرين طيران في مطار رامون، تم رصد سقوط طائرة معادية في الجانب الأردني شمال الميدان، وتم إيقاف التمرين ويجري التحقيق في الحادث».

وفي وقت سابق أمس، أعلن جيش الاحتلال أنه «تم رصد سقوط هدف جوي مشبوه شمال شرق مدينة إيلات»، وقال: إن «الحادث انتهى وتفاصيله قيد الفحص».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن