سورية

مقتل وجرح 7 مسلحين نتيجة استهداف مسيّرات الجيش مواقع «النصرة» بسهل الغاب وجبل الزاوية

| حماة- محمد أحمد خبازي - دمشق- الوطن- وكالات

استهدف الجيش العربي السوري أمس، بطيرانه المسيّر ومدفعيته الثقيلة مواقع لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي وحلفائه في سهل الغاب وريف إدلب الجنوبي، وذلك بالتزامن مع تصدي المضادات الأرضية للجيش العربي السوري، لمسيرة انطلقت من مناطق سيطرة «النصرة» واخترقت أجواء ضواحي مدينة حلب.

وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن الجيش استهدف بطائرة مسيّرة مواقع للإرهابيين في تل واسط، وبالمدفعية الثقيلة مواقع وآليات للإرهابيين في السرمانية والمشيك والزيارة بسهل الغاب الشمالي الغربي، على حين دك بالمدفعية أيضاً مواقع للإرهابيين في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وأوضح المصدر أن مجموعات إرهابية مما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» التي تقودها «النصرة»، اعتدت فجر أمس برشقات من رشاشات ثقيلة على نقاط له بقطاع ريف حماة الشمالي من منطقة خفض التصعيد، ما أسفر عن ارتقاء عنصر من حامية إحداها شهيداً.

ولفت إلى أن الجيش رد على تلك الاعتداءات باستهداف مواقع «النصرة» وحلفائها من الميليشيات المسلحة بالنيران المناسبة محققاً فيها إصابات مباشرة، وهو ما أدى إلى مقتل وإصابة نحو 7 إرهابيين فاستهدف موقعهم بالطائرة المسيرة.

وفي السياق ذكرت مصادر إعلامية معارضة أن المضادات الأرضية للجيش العربي السوري تصدت أمس، لمسيرة انطلقت من مناطق سيطرة «النصرة» واخترقت أجواء ضواحي مدينة حلب.

من جهة ثانية أفادت المصادر أن انفجارات عنيفة ناجمة عن تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية لقوات الاحتلال الأميركي دوت في معسكر الطلائع في الحسكة.

وبينت أن التدريبات تضمنت إطلاق قذائف من سلاح المدفعية التابع للاحتلال، والرمي على أهداف وهمية، لرفع الجاهزية القتالية لدى الجنود استعداداً لهجمات قد تكون محتملة.

وفي سياق منفصل فقد شخصان حياتهما أمس بانفجار لغم أرضي من مخلفات الإرهابيين في قرية زغير شامية غربي دير الزور، حيث تم نقل الجثتين إلى تجمع المشافي في الهيئة العامة لمشفى الأسد ضمن مدينة دير الزور، حسبما ذكرت وكالة «نورث برس» الكردية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن