رياضة

تنافس ثلاثي حتى النهاية

| محمود قرقورا

نعيش هذا الموسم تنافساً ثلاثي الأبعاد على لقب الدوري الإنكليزي الممتاز بكرة القدم، والحقيقة الساطعة أن حظوظ الأندية الثلاثة المتنافسة ليفربول وآرسنال ومانشتر سيتي تبدو متقاربة رغم تصدر الريدز بفارق نقطتين عن المدفعجية وثلاث عن السيتيزينز.

ومن المقرر أن يكون السيتي قد واجه أستون فيلا أمس وكذلك أرسنال مع ضيفه لوتون على أن يلعب اليوم ليفربول مع شيفلد يونايتد والمباريات الثلاث تبدو بالمتناول عطفاً على الإمكانيات والطموحات ونوعية اللاعبين مع بقاء هامش للمفاجآت ما دمنا في حضرة الدورة الإنكليزي الذي يحلو بنتائجه الغريبة.

السيتي سيد الكرة الإنكليزية في آخر اثني عشر عاماً، حيث حقق اللقب سبع مرات منها خمس تحت قيادة المدرب الحالي غوارديولا الذي دخل إلى بيت كل مشجع سماوي لمدينة مانشستر، وتوزعت الألقاب الخمسة الأخرى بين اليونايتد وليستر وليفربول وتشلسي الذي حقق ذلك مرتين، ويأمل المدرب كلوب إهداء جماهير أنفيلد النجمة العشرين لليفربول في الوقت الذي يسعى فيه آرتيتا لإعادة اللقب إلى خزائن المدفعجية بعد عشرين عاماً بالتمام والكمال.

الذكاء الاصطناعي في كل شهر يخرج إلينا بتوقع مختلف، ولوعدنا إلى شهر كانون الأول الفائت لوجدنا أنه مال كل الميل لكتيبة المدرب غوارديولا بنسبة فاقت التسعين بالمئة مقابل نسبة ضئيلة للريدز 6 بالمئة وأقل لآرسنال بواقع 3 بالمئة وفي الشهر الفائت تقلصت النسبة إلى 54 بالمئة للسيتي مقابل 42 بالمئة لليفربول و4 بالمئة لآرسنال.

وبعد نتائج الجولة المنصرمة التي ارتقى ليفربول من خلالها للصدارة تحوّلت التوقعات باتجاه ليفربول بواقع 48 بالمئة مقابل 33 بالمئة للسيتي و19 بالمئة لآرسنال.

بالتأكيد فإن النسبة ستختلف من مرحلة إلى أخرى حسب النتائج المسجلة، وما دام الكمبيوتر يعجز عن الاستقرار والثبات في التوقع، فإن المتابعين أعجز، وخاصة أن كرة القدم علم غير صحيح وليس بالضرورة أن يكون 1+1=2.

الأندية الثلاثة تنتظرها مباريات طاحنة، فالمتصدر ليفربول عنده مباراتان حادتان أمام ألد خصومه ونقصد اليونايتد في كلاسيكو إنكلترا وإيفرتون في الديربي الأعنف، فضلاً عن مواجهتي توتنهام وأستون فيلا.

وآرسنال أمامه مواجهتا ديربي أمام تشيلسي وتوتنهام إضافة لزيارة اليونايتد وبرايتون.

أما السيتي فعنده زيارتان صعبتان لملعبي توتنهام وبرايتون إضافة لمواجهة كريستال بالاس التي لا يؤمن جانبها.

نقطة جوهرية لا يمكن نسفها في خضم الحديث عن التنافس وهي مواجهات دوري الأبطال وتداعياتها، والريدز يبدو أقل عناءً ما دام في البطولة الأوروبية الثانية اليوروباليغ وخصمه الحالي أتلانتا، بينما يلتقي السيتي مع رـيال مدريد وآرسنال مع البايرن، والسير في المسابقتين سيكون مؤثراً لأضلاع المثلث الثلاثة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن