الأولى

اللواء حجة لـ«الوطن»: التجربة سيتم تعميمها على باقي المحافظات.. وربطه إلكترونياً مع بعض الوزارات لاستخراج الوثائق التي يحتاجها المكلف … مركز تجنيد حديث في دمشق مؤتمت بالكامل لتخفيف الأعباء على المراجعين وتقليل الورقيات

| محمد منار حميجو - تصوير طارق السعدوني

انطلق أمس العمل بمركز تجنيد دمشق المؤتمت والذي يقع مقره في شارع الثورة، لتقديم خدمات التجنيد لأبناء دمشق، ويضم المركز حالياً أربع شعب تجنيد كمرحلة أولى وهو مؤتمت بشكل كامل وتم ربطه إلكترونياً مع بعض الوزارات المعنية ما يخفف الأعباء على المراجعين ويقلل ما أمكن من استخدام الورقيات.

وأكد مدير مديرية التجنيد العامة اللواء علي حجة أنه استناداً لتوجيهات القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة بقيادة الرئيس الفريق بشار الأسد تم البدء بتجهيز هذا المركز الحديث خلال وقت قصير وبجهود كبيرة، مشيراً إلى أنه تم تزويده بتقنيات عالية جداً لتقديم جميع الخدمات للمكلفين في محافظة دمشق.

وفي تصريح لـ«الوطن» بين اللواء حجة أن المركز يضم حالياً أربع شعب من دمشق وهي: «المزة والميدان وساروجة والقنوات»، لافتاً إلى أنه في وقت لاحق سوف يتم ضم شعبتي «القيميرية والصالحية».

اللواء حجة أكد أن جميع الخدمات مؤتمتة وأنه تم ربط المركز مع بعض الوزارات المعنية، موضحاً أن المكلف يقوم بإجراء كل معاملته وهو داخل المراكز من دون أن يذهب إلى أي جهة أخرى، حتى أنه يستطيع أن يدفع الغرامات المالية ضمن المركز باعتبار وجود كوة وموظفين من المالية لهذه الغاية، مشيراً إلى أن هناك بعض الحالات وهي قليلة جداً يضطر المكلف للقيام بها خارج المركز، مثل دفع البدل بالعملة الصعبة فإنه سوف يذهب إلى المصرف المركزي لتسديد قيمة البدل.

من جهته أكد العقيد المكلف بمركز تجنيد دمشق مازن بدر جبر أن المركز مؤتمت، والغاية منه تخفيف العبء على المواطن والتقليل من الإجراءات الروتينية في العمل، مضيفاً: المركز يهدف أيضاً إلى تأمين جميع احتياجات ومتطلبات المواطن بغض النظر أكان موجوداً أم ليس موجوداً وذلك عن طريق وكيله القانوني أو أحد أفراد عائلته.

وفي تصريح لـ«الوطن» بين أن كل الورقيات التي كان يبذل المكلف جهداً لتأمينها ألغيت بشكل كامل من خلال نظام الأتمتة الذي يعمل به المركز.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن