اقتصاد

«العقاري» و«التجاري» يعدان باستمرار خدمة الصرافات خلال العطلة … مدير الدفع الإلكتروني لـ«الوطن»: رواتب المتقاعدين العسكريين غداً في الصرافات

| عبد الهادي شباط

كشف مدير الدفع الإلكتروني في المصرف العقاري سامر سليمان أن رواتب المتقاعدين العسكريين ستتم تغذيتها في صرافات العقاري غداً (الإثنين) مقدراً حجم هذه الكتلة المالية بنحو 23 مليار ليرة.

وأوضح أنه تم توزيع مهام تشغيل الصرافات الآلية في العقاري وكما تكليف 3 فروع غداً تشغيل الصرافات العائدة لها وهي فرع دمشق والحريقة والمزة في حين ستكون صرافات فرعي التعاوني والحريقة في الخدمة يوم الإثنين، بينما ستكون فروع المحافظات على النحو الآتي في محافظة حلب فرع باب جنين يوم الأحد، وفي فرع العزيزية يوم الإثنين وفي محافظة اللاذقية فرع الكاملية ليوم الأحد، وفرع تشرين، يوم الإثنين.

أما فروع حمص- حماة– دير الزور- طرطوس- درعا- السويداء- الحسكة- النبك- صافيتا- جبلة- بانياس، أيام الأحد والإثنين.

وبين أن هذه التعاميم والمهام جاءت بناءً على قرار رئاسة مجلس الوزراء الذي حدد عطلة عيد الفطر بدءاً من 7/4 حتى 13/4، وعلى توجيهات الجهات الوصائية.

وفي المصرف التجاري السوري تم التعميم بأن إدارة المصرف التجاري السوري طلبت من مديري الفروع كلها متابعة تغذية الصرافات طوال أيام عطلة العيد والتأكد من وجودها في الخدمة، وإبلاغ دائرة الدعم الفني بالأعطال، وتكليف مناوبين من مديرية الشؤون التقنية ومديرية الدفع الإلكتروني متابعة أعطال الصرافات خلال أيام العطلة.

بينما تُكلف الفروع بالدوام أيام العطلة بقبول السحوبات والإيداعات النقدية في حسابات كل القطاعات، وأوامر التحويل بين فروع المصرف، وتحدد مدة فتح الصندوق من الساعة 9.30 صباحاً حتى الساعة 13.00 ظهراً ليتم الجرد أصولاً.

وبين التجاري السوري عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي الفروع المناوبة بدمشق وباقي المحافظات.

وكان مدير الدفع الإلكتروني في المصرف التجاري السوري وسيم العلي أكد لـ«الوطن» أن الربط مع صرافات العقاري تم بشكله النهائي وتم تلافي كل الملاحظات التي حدثت خلال فترة الاختبارات وحالياً الخدمة متاحة بين صرافات التجاري السوري والعقاري ضمن محددات البنك المركزي (سقف السحب اليومي) 200 ألف ليرة لقاء عمولة ألف ليرة.

بينما أوضح أن حجم الكتلة النقدية التي تتم تغذية الصرافات بها شهرياً يتجاوز 100 مليار ليرة وهي كتلة الأجور والرواتب والتعويضات للموطنين معاشاتهم وحساباتهم لدى التجاري السوري، علماً أن سعة الصراف لا تتجاوز 40 مليون ليرة من الفئة النقدية 5 آلاف ليرة وأن عدد الصرافات العاملة لدى التجاري السوري نحو 383 صرافاً آلياً موزعة على فروع التجاري السوري في مختلف المناطق يضاف إليها تفعيل نحو 125 نقطة بيع في فروع التجاري السوري ونحو 25 نقطة بيع تم تفعيلها في فروع المصرف الزراعي في المناطق النائية لتأمين الخدمة في هذه المناطق.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن