عربي ودولي

استهدف تجمعات جنوده في محيط «شوميرا وشتولا وراميا وشلومي» … حزب اللـه يكثف ضرباته على ثكنات ومستوطنات الاحتلال

| وكالات

في إطار مواصلة دعمه لأهالي قطاع غزة المنكوب ورده على ‏اعتداءاته على قرى وبلدات جنوب لبنان خاصة بلدة مرجعيون، استهدف حزب اللـه أمس تجمعات لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط ثكنتي «شوميرا وشتولا» ومحيط موقع «راميا» وانتشاراً آخر لهم في مستوطنة «شلومي» بنيران صواريخه وقذائف مدفعيته وذلك بعد أن حقق إصابات دقيقة في موقع «المالكية» الإسرائيلي.
وفي التفاصيل، نشر الإعلام الحربي في حزب اللـه في صفحته على موقع «تلغرام» بياناً قال فيه: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‌‏‌‏‌‌‌‌‌‏مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة 2:40 من بعد ظهر يوم السبت 06/4/‌‏2024 تجمعاً ‏لجنود العدو في محيط ثكنة شوميرا بقذائف المدفعية وأصابوه إصابة مباشرة».
وبالتزامن، تحدثت قناة «الميادين» عن نيران ثقيلة انطلقت من لبنان باتجاه موقع «رويسات العلم» الإسرائيلي في تلال كفرشوبا المحتلة، في حين دوت صفارات الإنذار في مستوطنات «أدميت، عرب العرامشة، جورين، وإيلون» بالجليل الغربي ومستوطنة «بيت هيليل» في إصبع الجليل، حسب الإعلام الحربي الذي نقل عقب ذلك عن قناة الـ«12» الإسرائيلية تأكيدها سقوط عدد من الصواريخ في « أدميت».
وقبل ذلك، أكد الإعلام الحربي في بيانين منفصلين، أن مقاتلي الحزب استهدفوا بعد ظهر أمس، تجمعاً ‏لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط ثكنة «شتولا» بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة، وذلك بعد أن هاجموا موقع «جل ‏العلام» وانتشاراً لهؤلاء الجنود بين الموقع ومستوطنة «شلومي» بصواريخ بركان ‌‏وأصابوهما إصابات ‏مباشرة أيضاً، وذلك ‏ دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‏اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على القرى والبلدات الجنوبية وتحديداً في بلدة مرجعيون.
في غضون ذلك، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن سقوط صواريخ بركان على موقع للجيش الإسرائيلي بالجليل الغربي، وسقوط صاروخ أطلق من لبنان في موقع «المالكية» في الجليل، بحسب ما الإعلام الحربي الذي نقل عن تلك الوسائل الإعلامية تأكيدها أيضاً أنه تم الطلب من المستوطنين في مستوطنة «شلومي» بالجليل الغربي البقاء في المنازل بسبب الاشتباه بحادث أمني بالتزامن مع إصابة صاروخ موقع رأس الناقورة الإسرائيلي وإطلاق صفارات الإنذار في مستوطنات: «افن مناحم، شتولا، زرعيت، شوميرا، ونطوعا» بالجليل الغربي.
ومنذ صباح أمس، أكد الإعلام الحربي في بيان أن مقاتلي الحزب استهدفوا موقع ‏«المالكية» بصاروخ بركان ‌‏وأصابوه إصابة دقيقة، وذلك بعد أن هاجموا فجر أمس، تجمعاً لجنود ‌‏الاحتلال في محيط موقع «راميا» بقذائف المدفعية. ‏
وفي وقت لاحق أمس، تحدثت «الميادين» عن إطلاق صواريخ في اتجاه محيط موقعي «بركة ريشا والضهيرة» الإسرائيليين في الجليل الغربي المحتل.
بالمقابل، نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي غارة على بلدة أرنون، بينما اعتدى الاحتلال بالقصف المدفعي على بلدة رميش، في جنوب لبنان، بحسب «الميادين».
موقع «النشرة» الإلكتروني من جهته ذكر أن دبابة ميركافا إسرائيلية استهدفت منزلًا في بلدة يارين، على حين كشفت قناة «المنار»، عن قصف مدفعي إسرائيلي استهدف أطراف بلدتي الجبين وطيرحرفا، تزامناً مع شن الطائرات الحربية الإسرائيلية غارة على طير حرفا واللبونة ووادي حامول.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن