الأولى

عرنوس خلال اطلاعه على مشروع المواساة: ضرورة الانتهاء وفق البرنامج الزمني المحدد … نفق المواساة خلال أيام في الخدمة.. ويخفف 60 بالمئة من الازدحامات

| محمود الصالح - فادي بك الشريف

شدد رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس ضرورة الانتهاء من تنفيذ مشروع نفق المواساة ووضعه في الخدمة وفق البرنامج الزمني والتنفيذي المحدد، داعياً خلال جولته على المشروع أمس إلى تذليل كل العقبات التي تعترض التنفيذ بالتنسيق والتعاون بين مختلف الجهات المنفذة.

واستمع عرنوس برفقة عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي ياسر الشوفي ومحافظ دمشق محمد طارق كريشاتي، إلى شرح مفصل عن المشروع الذي يعتبر من أهم المشروعات الخدمية والتنموية في دمشق لكونه يسهم في حل مشكلة الازدحام المروري بالمنطقة التي تعد محوراً مهماً وحيوياً لوجود عدد من المشافي فيها.

كما اطلع رئيس مجلس الوزراء على أعمال الإكساءات النهائية بالمشروع من مد قميص إسفلتي للنفق والطرق المحيطة بالمشروع وتنفيذ الأرصفة على جانبي الطريق وإكساء جدران النفق وتوسيع الطريق الصاعد من دوار المواساة باتجاه الشيخ سعد في المزة بإعادة توزيع الحارات المرورية وتركيب أعمدة وأجهزة الإنارة.

ويعوّل محافظ دمشق محمد طارق كريشاتي على مشروع نفق المواساة في التخفيف من حدة الازدحامات ضمن هذا المحور بنسبة 60 بالمئة، وفي تصريح لـ«الوطن» أكد كريشاتي أن أعمال المشروع في مراحلها الأخيرة وخلال الأيام القليلة القادمة سيتم وضع النفق في الخدمة، مع استكمال كل الأعمال وقطع مرحلة كبيرة في مد القميص الإسفلتي للمشروع وإنجاز تزفيت طبقة الحماية.

كما تفقد عرنوس سير الاختبارات النهائية المركزية من المسابقة العلمية للمدرسين في اختصاصات «الرياضيات والفيزياء والعلوم والكيمياء والمعلوماتية» التي تقيمها وزارة التربية، وذلك في مدرسة زكي الأرسوزي ومبنى وزارة التربية بدمشق، مع الإشارة إلى أن الوزارة تجري المسابقة ضمن اختصاصات علمية خمسة، على أن يتم اختيار الثلاثة الأوائل من كل اختصاص أي 15 معلماً ومنحهم مكافآت.

وبين وزير التربية محمد عامر مارديني في تصريح لـ«الوطن» أن المسابقة جاءت بتوجيه من الرئيس بشار الأسد وتهدف للوصول إلى مدرس قادر على مواكبة التطورات العلمية، كما أنها تشكل فرصة مهمة لرفع مهارات المدرسين وخبراتهم داخل الصف.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن