شؤون محلية

عضو المكتب التنفيذي: ازدياد وتيرة الخدمات في العشر الأواخر … العمل الخيري برمضان مميز بمشاركة مطرانية السريان

| الوطن

كشف عضو المكتب التنفيذي في محافظة حلب محمد فياض عن ازدياد وتيرة الخدمات التي تقدمها الجمعيات والمؤسسات الخيرية في محافظة في العشر الأواخر من شهر رمضان، مؤكداً أنه تجاوز عدد الوجبات الساخنة التي قدمت من خلال المطابخ الخاصة بالمؤسسات الخيرية في حلب حتى نهاية الأسبوع الماضي 345885 وجبة منها 119 ألف وجبة من جمعية الإحسان و75 ألف وجبة من جمعية البر فقط، وباقي الوجبات من مختلف المؤسسات الخيرية في المحافظة التي تتسابق على تقديم المعونة للمحتاجين في مدينة حلب وريفها.

وأكد في تصريح لـ»الوطن» أن طرق الدعم والمساعدة التي تقدمها الجمعيات خلال شهر رمضان لا تقتصر على الوجبات الساخنة، إنما على المبالغ المالية، حيث تجاوزت المبالغ المسلمة نقداً للمحتاجين من الجمعيات خلال الثلثين الأول والثاني من شهر رمضان الفضيل 920 مليون ليرة سورية، ومع نهاية شهر رمضان ستكون المبالغ مضاعفة إن شاء الله.

وأشار إلى أن عدد من المؤسسات الخيرية التي أقامت إفطاراً للصائمين، حيث قام اتحاد الجمعيات الخيرية في حلب بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية إفطار في الجامع الأموي في حلب والذي تمت فيه بالتزامن مع هذا الإفطار أول صلاة منذ 12 عاماً بعد أن أعادت الأمانة السورية تأهيل الجامع، وحضر مأدبة الإفطار أكثر من 1400 صائم من أبناء مدينة حلب.

وأضاف: كما أقامت مؤسسة الشيف السوري إفطاراً لنزلاء دار السعادة التابعة لجمعية المشاريع الخيرية النسائية في حلب، وإفطاراً لمتطوعي الجمعيات الخيرية، وإفطاراً لفتيات دار الفتاة ولفتيات جمعية الكفالة الاجتماعية ولذوي الاحتياجات الخاصة في الجمعية السورية لتأهيل المعاقين حركياً.

ومن المبادرات الخيرية ذكر فياض أن هناك الكثير من المبادرات التي جاءت في إطار حملة «تشارك بالخير» ونذكر مبادرة شهقة زفير التي تم من خلالها توزيع المعروك والتمر والماء في شوارع مدينة حلب أوقات الإفطار للصائمين الذين لم يتمكنوا من الوصول إلى منازلهم وقت الإفطار، إضافة إلى مبادرة روح الإبداع التي قامت بتوزيع المياه المعدنية لمرضى غسيل الكلى.

وكان ختام المبادرات خلال الأسبوع الماضي والتي تؤكد على وحدة أبناء الشعب السوري، من خلال ما قامت به المطرانية للسريان الأرثوذكس في حلب وريفها من خلال توزيع خمسة آلاف وجبة سحور على مساجد مدينة حلب، والتي كانت رسالة واضحة تجسد وحدة الشعب السوري.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن