عربي ودولي

التقى في مسقط رئيس وفد صنعاء المفاوض … عبد اللهيان: الاعتداء على قنصليتنا بدمشق تم بأسلحة أميركية وسنعاقب المجرمين

| وكالات

أعلن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أن الاعتداء الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق «كان باستخدام طائرة وصواريخ أميركية الصنع».

وخلال لقائه، أمس الأحد، رئيس وفد صنعاء المفاوض، محمد عبد السلام، في العاصمة العُمانية مسقط، شدد أمير عبد اللهيان على أن «طهران ستردّ وتعاقب المجرمين»، كاشفاً أنها ستتخذ إجراءات قانونية ودولية ضمن إطار المقررات الدولية.

بدوره، أكد عبد السلام، مواصلة مساندة غزة على كل المستويات، وقال تم خلال اللقاء بحث آخر المستجدات على المستويين الإقليمي والدولي.

من جهة ثانية، أعلن المتحدث باسم القوات المسلّحة اليمنية، العميد يحيى سريع، أمس، تنفيذ 5 عمليات عسكرية خلال الساعات الـ72 الماضية، وذلك انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني، ورداً على العدوان الأميركي – البريطاني على اليمن.

وشملت هذه العمليات استهداف سفينةَ «Hope Island» البريطانية في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، كما تم استهداف سفينتين إسرائيليتين، كانتا متّجهتين إلى موانئ فلسطين المحتلة الأولى هي «MSC Grace F» في المحيط الهندي، والثانية هي «MSC Gina» في البحر العربي، وذلك بعدد من الصواريخ الباليستية والمجنّحة، فيما استهدف سلاح الجو المسيّر في القوات المسلّحة اليمنية في عمليتين عسكريتين عدداً من الفرقاطات الحربية الأميركية في البحر الأحمر، باستخدام عدد من الطائرات المسيّرة، محققاً أهدافه بنجاح.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن