رياضة

عبود شكور مدرب سلة الجلاء لـ«الوطن»: الأجانب سيحددون مصير اللقب

| مهند الحسني

لم يحقق فريق رجال نادي الجلاء بكرة السلة نتائج جيدة وقوية في مرحلتي الذهاب والإياب من عمر الدوري، ومني الفريق بالعديد من الخسارات كانت كافية لرفع وتيرة سخط الإدارة والقائمين على اللعبة ما أدى بالإدارة إلى فرض عقوبات مالية على لاعبي الفريق وأبعدت اللاعبين الأجانب وقامت بالتعاقد مع لاعبين على مستوى جيد، وعلى الرغم من وجود المدرب الخبير عبود شكور على رأس الجهاز الفني للفريق غير أن النتائج لم تصل لمستوى طموح القائمين عليه، وينتظر الفريق لقاءات مهمة في دور الستة الكبار حيث سيواجه فريق الجيش القوي.

فماذا عن حظوظ سلة الجلاء بالمنافسة على اللقب؟ وهل سينجح الفريق بالعودة لحصد النتائج الجيدة؟

«الوطن» التقت مدرب الفريق عبود شكور وأجرت معه الحوار التالي:

• كيف ترى مستوى السلة السورية في المرحلة الحالية؟

مستوى كرة السلة حالياً متدهور وغير مرض ولا يليق بسمعة كرة السلة السورية وذلك لأسباب عدة منها النقص الشديد بالملاعب والصالات والبنى التحتية، إضافة إلى عدم تفرغ اللاعبين بشكل نهائي لكرة السلة، وهذا يؤثر في تطوير اللاعبين، وأعتقد أن عودة اللاعبين الأجانب للدوري ستدفع بكرة السلة للأمام لكون اللاعب الأجنبي سيكون محفزاً للاعب المحلي ليطور نفسه من خلال الاحتكاك معه بالتمرين والمباريات الرسمية.

• ما سبب تفاوت مستوى سلة الجلاء؟

بصراحة تفاوت المستوى يعود إلى عدم ثبات مستوى أي فريق في الدوري هو أمر طبيعي نوعاً ما.. ولا يوجد فريق في أي دوري بالعالم يقدم مستوى ثابتاً طوال الموسم.. بالنسبة لفريقنا تأخر وصول اللاعبين الأجانب لعب دوراً كبيراً.. لعبنا أول مباراتين من دون أي لاعب أجنبي، ثم لعبنا أربع مباريات بلاعب أجنبي واحد.. كل هذا أثر نوعاً ما في مستوى الفريق ونتائجه.. إضافة إلى لعنة الإصابات التي تعرض لها بعض اللاعبين في بعض المباريات كان لها تأثير إيجابي في المستوى الفني للفريق، لكن تمكنا من التأهل لدور الستة ونسعى للعودة لمستوانا الطبيعي وتحقيق نتائج جيدة رغم قوة المهمة.

• هل تم اختيار لاعبين أجانب على مستوى عال؟

اللاعبون الأجانب الموجودون بالفريق مستواهم مقبول إلى حد ما.. وتم انتقاؤهم بما يتناسب مع ميزانية النادي المادية.. نأمل أن يقدموا المطلوب منهم ومساعدة الفريق لتحقيق النتائج المرجوة. وقد نجحوا في التأقلم مع باقي لاعبي الفريق والأمور تسير على قدم وساق.

• تنتظركم لقاءات مهمة مع الجيش بالفاينال فماذا تتوقع من نتائج؟

توقع النتائج في هذا الدوري بات أمراً صعباً وخصوصاً وأن مستوى الفرق متقارب جداً.. كل الفرق تبادلت الفوز في مرحلتي الذهاب والإياب.. السلسلة القادمة مع الجيش ستكون قوية جداً وغير متوقعة النتائج.. وتتطلب تركيزاً عالياً طوال مدة المباريات، فريق الجيش من الفرق القوية وظهر بصورة جيدة في مرحلة الإياب وحقق سبعة انتصارات لكنه أيضاً في طريقه لتغيير لاعبيه الأجانب، ونسعى أن نلعب كرة سلة حديثة وعصرية ونحقق نتائج توازي طموحنا.

• من الفريق الأكثر قرباً للظفر بلقب الدوري؟

لا يوجد فريق أقرب للقب.. جميع الفرق متقاربة المستوى، الفريق الأجهز فنياً الذي يمتلك لاعبين أجانب أفضل وأجهز سيكون حسب اعتقادي هو الأقرب للظفر باللقب.

• هل صحيح أن هناك بعض التدخلات بعملك كمدرب في النادي؟

أبداً لا يوجد تدخل في عملي كمدرب، إدارة النادي إدارة احترافية ولا تتدخل في عمل المدرب فنياً.. ولا تفرض أي شيء على المدرب.. بل تعمل مشكورة على تأمين مستلزمات الفريق كافة، ضمن المستطاع ومن دون أي تقصير، وأتمنى أن نحقق نتائج على حجم هذا العطاء المقدم من الإدارة.

• كيف يمكن أن نبني منتخباً للمستقبل؟

هناك عدة أمور يجب تحقيقها لبناء منتخب مستقبلي جيد، بداية لابد من اختيار لاعب مجنس قوي، والتعاقد مع مدرب على مستوى عال مع إمكانية استقدام عدد من لاعبين مستعيدي الجنسية من أجل تجديد الدماء بصفوف المنتخب، ودعم المنتخب بعناصر شابة جديدة مع إمكانية، تأمين معسكرات دائمة للمنتخب، الصبر على المنتخب لأن النتائج لن تكون آنية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن